الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السيارات الأمريكية الكهربائية تهدد الماركات الألمانية الفارهة

900687_371148
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يبدو أن شركات صناعة السيارات الكهربائية في أمريكا باتت تشكل تهديدا حقيقيا على مستقبل شركات صناعة السيارات الألمانية الفارهة.

اضافة اعلان

وكانت شركات السيارات الفارهة الألمانية "أودي" و"بي.إم.دبليو" و"مرسيدس بنز" و"بورش" على منافسة نفسها في سوق هذه السيارات على مستوى العالم، لكن يبدو انها ستكون مضطرة لمواجهة منافسين جدد مثل شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا.

وقال دايتر تسيتشه رئيس دايملر "نعتقد اننا سنتفوق على بي.إم.دبليو وأودي قبل 2020" مكررا أحد الشعارات التي لا تزال تتردد داخل قاعات مجالس إدارة شركات السيارات الألمانية.

وتستهدف دايملر التفوق على منافستيها من حيث المبيعات وإجمالي حجم الأعمال والربحية، وقد حققت إيرادات أعلى بدرجة كبيرة من إيرادات منافستها البافارية بي.إم.دبليو في العام الماضي.

وأكد رئيس دايملر في حديث يملأه الثقة "بحلول 2025 على الأقل، ننوي تحدي منافسينا بمجموعة من الأضواء الخلفية لسياراتنا الكهربائية".

ولكن التهديدات التي تواجهها الشركة الألمانية تأتي من الولايات المتحدة ومن دول أوروبا الأخرى.

وقد تحترم دايملر أودي وبي.إم.دبليو فقط باعتبارهما منافسين يستحقان الاهتمام، لكن تيسلا استطاعت تقديم مجموعة من الابتكارات التقنية المميزة ، رغم تدهور سمعتها خلال العام الحالي نتيجة حادث تصادم مميت لإحدى سياراتها المزودة بتكنولوجيا السائق الآلي.

وظل تركيز شركات السيارات الفارهة الألمانية الثلاث طوال السنوات الماضية على تطوير سيارات أسرع مزودة بمحركات أكبر وأقوى. ومازالت الهيبة والشهرة العالمية مقدمة على الابتكار وكفاءة استهلاك الوقود. لكن المشكلة تكمن في أن قواعد اللعبة توشك أن تتغير في سوق السيارات.

ففي بداية تشرين أول/أكتوبر الحالي أظهر معرض باريس الدولي للسيارات أن القواعد الروتينية لصناعة السيارات لم تعد تعمل كما هو معتاد.

وقد أصبحت رؤية درة تاج مجموعة سيارات تيسلا وهي السيارة "إس" الصالون على الطرق السريعة الألمانية أمر معتاد. وهناك الآن شركات سيارات أخرى تسرق الأضواء من مرسيدس بنز بما في ذلك شركات لم تكن دايملر تنظر إليها باعتبارها من شركات منافسة لها.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook