الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

افتتاح مركز تشغيل قطارات «سار» بالرياض لإدارة 2400 كم سكة حديد

5810bf291fea0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعلنت الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"، افتتاح مركز التحكم والتشغيل في مقر الشركة بالرياض، المسؤول عن إدارة وتشغيل 2400 كيلو متر من السكك الحديدية.

اضافة اعلان

جاء ذلك في حضور وزير النقل، سليمان الحمدان، الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية والمشرف العام على "سار" الدكتور رميح الرميح وعدد من مسؤولي الشركة، بسحب "الإخبارية".

ويشغل المركز مساحة 2400 كلم من السكك الحديدية بداية من منجم حزم الجلاميد شمال المملكة والبعيثة في القصيم حتى محطات التفريغ في رأس الخير وكذلك محطة الرياض, إضافة إلى التشغيل والتحكم بالسكك الحديدية داخل مباني الصيانة بالنعيرية على مدار الساعة.

وقال مشرف مركز التحكم والتشغيل المهندس ريان الحربي: إن العاملين بالمركز يتحكمون في حركة وتشغيل قطارات المعادن بشكل يومي 4 قطارات للفوسفات وقطارين للبوكسايت, إضافة إلى التحكم والسماح للاختبارات اليومية لقطار الركاب، والتنسيق بين طلبات الصيانة الدورية وحركة القطارات، بما يضمن سلامة الحركة وانسيابيتها.

وأوضح أن المركز مجهز بنظام ETCS level2 ، حيث يعد من أحدث الأنظمة في الإدارة والتشغيل، ليضمن سلامة وحركة القطارات على الخطوط الحديدية، وتوفير تغطية كاملة للشبكة باتصال لا سلكي عن طريق نظام الـ GSMR ، مبيناً أن المركز مزود بكاميرات مراقبة لجميع المحطات.

وأكد "الحربي" أن شركة "سار" تهدف إلى توطين التقنية بمركز التحكم، حيث تم استقطاب الكفاءات السعودية وتدريبهم، حيث نجحت في رفع نسبة المراقبين السعوديين للسكة خلال عامين حتى 55% ، لافتاً الإنتباه إلى سعي الشركة للوصول إلى 70% مع نهاية 2017م.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook