السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رسميًا.. «أمانة الرياض» تُوجه البلديات بإيقاف الاستراحات والشاليهات داخل الأحياء السكنية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سعود الخالد:

علمت "تواصل" من مصادرها أن أمانة منطقة الرياض، وجهت البلديات بإيقاف نشاط الاستراحات والشاليهات الموجودة وسط الأحياء السكنية، بعد شكاوي السكان من إزعاج مرتديها.

اضافة اعلان

وأكدت مصادر تواصل أن التعليمات الجديدة أكدت أن أغلب تلك الاستراحات لم تلتزم بالاشتراطات والضوابط العامة حيث إن بعضهم يعطي فسح تسوير لأرض ويقوم بتجزئتها إلى عدة استراحات على شكل شاليهات والبعض يقوم بتحويلها إلى صالات افراح وتفتقر إلى أبسط وسائل السلامة ما نتج عنه شكاوى وتضجر السكان مما يصدر من مرتادي هذه الاستراحات من إزعاج وما تسببه من ازدحام وإعاقة حركة المرور في الشوارع الواقعة عليها".

وأضافت التعليمات الجديدة أنه بالنسبة للاستراحات قيد الإنشاء يتم ايقاف العمل فيها فورا، واخطار صاحب العقار بضرورة التقيد بالاشتراطات والضوابط قبل البدء بالعمل واخذ تعهد عليه بإزالة اي مخالفة على نفقته".

وتابعت التعليمات أنه بالنسبة للاستراحات القائمة على شوارع رئيسية تستخدم كصالات افراح أو الاستراحات التي تقع داخل الاحياء السكنية ويقوم صاحبها بتأجيرها والمخالفة للأنظمة المعمول بها والمتجاوزة لحدود الترخيص المعطى لها فيجب اشعار المخالف بالمخالفة وانه سيتم البدء في فصل التيار الكهربائي وازالة المخالفة على نفقة المخالف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook