الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خصخصة «التحلية» خلال أسابيع ومطاحن «الحبوب» أكتوبر 2017

5465465465
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ الرياض:

تُجري الجهات العليا، ترتيباتها للموافقة على تخصيص المؤسسة العامة لتحلية المياه في غضون أسابيع قليلة. فيما كشف مسؤول في المؤسسة العامة للحبوب، عن إنهاء تقييم أصول مؤسسته، وطرح شركات المطاحن الـ 4 المعلن عنها أمام المستثمرين في أكتوبر العام المقبل.

اضافة اعلان

وتوقع محافظ "مؤسسة الحبوب" المهندس أحمد الفارس، فصل عمل الشركات عن "المؤسسة" لتكون تحت إدارة الدولة بداية 2017م، مبينا أنّ عقد أول مجلس إدارة الشركات سيتحدد قريباً. وبيّن الموقع الإلكتروني لـ"الحبوب"، أن هناك 4 خطوات مقبلة لاستكمال برنامج التخصيص، تتمثل في عقد الاجتماع الأول لمجلس إدارة شركات المطاحن، وقيد شركات المطاحن في السجل التجاري، يليها تحديد موعد الفصل وانتقال الموظفين، ومن ثم إعطاء الإذن للمستشار المالي ببدء أعماله تمهيداً لبيع الشركات للقطاع الخاص.

وذكر نائب محافظ المؤسسة العامة لتحلية المالحة للتخطيط والتطوير المهندس عبدالله العبدالكريم ، أنّ ملتقى الاستثمار في المياه بالرياض سينطلق في 27 صفر المقبل، ويناقش عدّة محاور منها إعادة هيكلة قطاع المياه بالمملكة، وأُسس اختيار النموذج الأفضل للشراكة مع القطاع الخاص في مجال المياه، بحسب "الاقتصادية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook