الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. «دروب العرب» تنفذ مبادرة لإحياء «عين هيت»

unnamed
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

نفذت "دروب العرب"، بالشراكة مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، مبادرة إحياء "عين هيت"، ضمن فعاليات السياحة والبيئة لتطوير وحماية الوجهات السياحية الوطنية.

اضافة اعلان

وانطلقت "المبادرة" من أهمية مشاركة المجتمع والقطاع الخاص في الاهتمام بالبيئة، ونشر الوعي العام بالمحافظة على المواقع السياحية والبيئية والأثرية.

وقام المشاركون برحلة هايكنج "المشي في الطبيعة" قصيرة انتهت بالقرب من عين هيت، شارك فيها 56 فرداً بينهم 6 نساء وطفل من منسوبي شركة ديلوت وبعض المتعاونين والمتطوعين، وشخصيات مهتمة بالبيئة.

وقامت المجموعة، بعد حضور دورة ميدانية عن المبادئ الـ7 لبرنامج "لا تترك أثراً"، بأعمال النظافة في المنطقة المحيطة ومدخل العين وداخل فوهة العين، وجمع المشاركون نحو 150 كيساً من النفايات، وتمّ التخلص منها عبر سيارة ضغط النفايات من شركة كيان الخير للخدمات البيئية.

وقال المشرف على برنامج "لا تترك أثراً" ومدير نمط السياحة البيئية في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وليد زين العابدين، إنّ: "الهيئة" تدعم هذه التوجهات التي تهدف لزيادة التثقيف البيئي، وتغيير السلوكيات السلبية قبل وأثناء زيارة المواقع السياحية الطبيعية، والأماكن الأثرية والتراثية للمحافظة عليها كمورد اقتصادي، وتدعو القطاعات للشراكة وتطوير المبادرات المتعلقة بالسياحة البيئية.

وأبدت شركة "ديلويتي"، اهتمامها بهذه الفعالية التي تأتي ضمن اهتمام الشركة بالمسؤولية الاجتماعية.

وعبر إحسان مخدوم، شريك "ديلويت اند توش"، عن سعادته بما تضيفه هذه الأنشطة لمسارات المسؤولية الاجتماعية للشركة، كما تضفي جواً ممتعاً ومليئاً بالعطاء استمتع به المشاركون في هذا النشاط.

من جهته، قال المؤسس والمدير العام التنفيذي لمجموعة "دروب العرب" الدكتور صالح الانصاري، المساعد في طب الأسرة والمجتمع: إنّ الهدف من هذه الأنشطة، ربط الهايكنج بالسياحة والتراث، ونشر أفكار حماية البيئة والمحافظة على وجهاتنا السياحية وتطوير بيئتها، وتعزيز حب البيئة وحماية الطبيعة، وتنشيط السياحة الداخلية ضمن رؤية المملكة 2030.

unnamed unnamed-2

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook