مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 2 جمادى الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:16 ص
الشروق
06:37 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:13 م
المغرب
05:34 م
العشاء
07:04 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الطائف.. لجنة تحقيق في وفاة مريضة بمستشفى «الملك فيصل»

الطائف.. لجنة تحقيق في وفاة مريضة بمستشفى «الملك فيصل»
0

تواصل – الطائف:

قالت مديرية الصحة في الطائف، اليوم الاثنين؛ تعليقاً على وفاة مريضة بعد خضوعها لعدة عمليات بمستشفى الملك فيصل: إن المريضة أدخلت للمستشفى بتاريخ 2016/7/11م، وهي تعاني من فشل كلوي تام في الكُلية اليمنى وقصور وانسداد في الكُلية اليسرى.

وأضافت المديرية في بيان لها أت المريضة كانت تعاني أيضاً من انتفاخ في الكلية وضمور في النسيج الكلوي إلى جانب أمراض مزمنة أخرى متفاقمة في ارتفاع نسبة السكر وارتفاع نسبة الضغط وكذلك سمنة مفرطة تزيد على 170 كيلو وبعمر 60 سنة.

وأضافت: على ضوء ذلك فقد اتخذ الأطباء عدة إجراءات طبية لمساعدة المريضة كان أولها إدخال دعامة للحالب الأيسر وباءت بالفشل؛ نظراً لوضع المريضة الصحي وقصور الوظائف الشديد ومن ثم تم اتخاذ قرار طبي بإدخال قنطرة كلية خارجية للكلية اليسرى.

وأشارت المديرية إلى أن المريضة تماثلت للشفاء وغادرت المستشفى بعد نجاح العملية لتعود بعد ذلك لمراجعة العيادات الخارجية بتاريخ 2016/9/4م لمتابعة وضعها الصحي.

وأظهر الكشف على المريضة مخاوف طبية من خروج القنطرة عن مسارها وعليه فقد تم تنويم المريضة وإخضاعها لعملية استكشاف وجد معه تضاعف انسداد الحالب وارتفاع قصور الكلى مما تسبب للمريضة في نزيف داخلي ليتوالى بعده إخضاع المريضة لعدة عمليات متتالية لوقف النزيف المتجدد إثر مضاعفات انسداد الحالب وقصور الوظائف الكلوية بشكل تام.

وتابع البيان: أن الوضع الصحي والوزن الزائد للمريضة فاقم من الظروف الصحية المتتالية التي تمر بها المريضة ورغم كل ذلك تلتزم صحة الطائف بمراجعة كافة الإجراءات من قبل أطباء محايدين تم تشكيلهم للتحقيق والمراجعة مع الطاقم الطبي.

وأكدت صحة الطائف على حفظ حقوق الحالة وأسرتها وإحالتها للهيئة الشرعية في حال ثبوت الخطأ الطبي مشددة بالتزامها التام بمحاسبة كل من يثبت إخفاقه وتطمئن الجميع بحرصها على الإجراء الطبي السليم.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x