السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خلافا للشائع.. ممارسة الرياضة فى النهار أفضل من الليل

%d9%85%d8%b1%d9%8a%d8%b6-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%83%d8%b1%d9%8a-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6%d8%a9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ينتشر بين صالات رفع الأثقال قاعدة ثابتة تقول إن أفضل وقت لرفع الأثقال هو بعد المغرب حتى نهاية الليل، حيث كشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة ومثيرة، حيث أفادت أن ممارسة الرياضة فى الصباح تختلف عن ممارستها فى المساء من حيث التأثير على الصحة.

اضافة اعلان

ووفقاً للبحث الذى أجرته جامعة شيكاغو "نورث وسترن"، أوضح الباحثون أن عضلات الجسم تنمو طبقاً لإيقاع الساعة البيولوجية الخاصة بالجسم، لافتين إلى أن الوقت المثالى لنمو العضلات هو فى المساء.

وأشار معد الدراسة البروفيسور الدكتور "جوزيف باس" فى الدراسة المنشورة مؤخراً عبر موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إلى أن الأوكسجين والساعة الداخلية يقومون بالتعاون معاً داخل خلايا العضلات لإنتاج الطاقة، لذلك اختيار توقيت ممارسة الرياضة أهم من ممارستها.

وتابع الباحثون أن قدرة الخلية على أداء المهام وتختلف وفقا لوقت الممارسة من اليوم، لافتين إلى أن الرياضيين يجب أن يعملوا بها ولكن فى المستقبل، ربما، قد تكون قادرة على الاستفادة من هذه الأفكار لتحسين وظيفة العضلات.

وأضاف الباحثون أن خلايا العضلات تحتاج إلى الأكسجين كى تعمل وتنمو بشكل صحيح لذلك فإن النهار هو الوقت المثالى لها حتى تستمر فى بذل الطاقة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook