الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«نيويورك تايمز»: روسيا تحاول استعادة نفوذها على سوريا بـ«أسطول متهالك»

22russia-web2-master675
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: إن روسيا تدفع بأسطول بحري إلى السواحل السورية في محاولة لاستعراض قوتها العسكرية، إلا أن هناك خطر يهدد حاملة الطائرات الروسية الوحيدة يتمثل في أعطالها المتكررة.

اضافة اعلان

وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إلى أن حاملة الطائرات الروسية الوحيدة التي تعاني من الشيخوخة عبرت القناة الإنجليزية أمس الجمعة باتجاه البحر المتوسط، في محاولة جديدة من قبل الكريملين لاستعادة مكانة روسيا المفقودة كقوة عظمى.

وأضافت أن حاملة الطائرات الروسية التي يخرج منها دخان أسود كثيف والتي يعود تاريخها للحقبة السوفيتية، معروف عنها في السابق أنها أكثر تهديدا لطاقمها عن أي شيء آخر.

وذكرت أن حاملة الطائرات الروسية تقود أسطولا قتاليا من 8 سفن حربية بينها قاطرة سحب بالمحيطات معروف عنها تعرضها للأعطال.

وتحدثت نيويورك تايمز عن أن الأسطول الروسي سيصل إلى الساحل السوري نهاية أكتوبر الجاري لتعزيز العمليات العسكرية الداعمة لبشار الأسد.

وأضافت أن الـ15 طائرة حربية على متن حاملة الطائرات إذا انضمت لعمليات القصف الجوي في سوريا، فستكون أول مهمة قتالية لحاملة الطائرات الروسية منذ أن تم الدفع بها قبل 30 عاما كمحاولة من قبل الاتحاد السوفيتي لتحدي القوة البحرية الأمريكية.

واعتبرت أن مهمة حاملة الطائرات ربما تكون المحاولة الأحدث من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاستعراض القوة العسكرية الروسية في الخارج.

وذكرت أن الأسطول يضيف ثقلا للنفوذ العسكري الروسي المساند للمفاوضات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة وغيرها من القوى الغربية بشأن مستقبل سوريا، مضيفة أن موسكو استخدمت الحرب السورية كدعاية لمبيعات أسلحتها.

[gallery ids="570865,570864,570863"]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook