بعد حريق تنومة..«مدني فيفا» يخمد حريقين نشبا في مدرجات زراعية«هواوي» تطلق هاتفها الأحدث Mate 40.. تعرّف على المزاياتعرّف على الأسهم الأكثر انخفاضاً وارتفاعاً في جلسة تداول اليومبعد تدشينها رسمياً.. تعرّف على الخدمات الإلكترونية الجديدة لـ«الجوازات» (فيديو)3 نصائح مهمة من «إيجار» للمستأجر قبل إتمام العقد«الغذاء والدواء»: إحالة 5 منشآت إلى وزارة الداخلية لمخالفتها الإجراءات الاحترازية لـ«كورونا»صاحب أقرب منزل من حريق «تنومة» يروي التفاصيل ويكشف بداية اشتعال النيران (فيديو)«الصحة»: تسجيل 401 إصابة جديدة بـ«كورونا» و466 حالة تعافي و15 وفاةوزير الداخلية يدشن الخدمات الإلكترونية الجديدة للجوازات«الإحصاء» تكشف عن الرقم القياسي لأسعار العقارات للربع الثالث من العام الجاريمصادر: «المجلس الصحي» يدرس إعادة النظر في ربط إصدار شهادة الميلاد بإكمال الطفل للتطعيمات«المرور» يضبط قائد مركبة ظهر في فيديو متداول يسير بسرعة كبيرة في «تبوك»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 5 ربيع الأول 1442 هجريا
الفجر
04:36 ص
الشروق
05:55 ص
الظهر
11:38 ص
العصر
02:54 م
المغرب
05:20 م
العشاء
06:50 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

دراسة تحذر: عبوّتا مياه غازية يومياً تضاعفان خطر السكري

دراسة تحذر: عبوّتا مياه غازية يومياً تضاعفان خطر السكري
0

تواصل – وكالات:

توصلت دراسة سويدية جديدة إلى أن تناول عبوتين من مشروبات المياه الغازية يضاعف خطر الإصابة بمرض السكري من النوع2 وأحد أنواع مرض السكري من النوع1 الذي  يصيب البالغين.

وأظهرت نتائج الدراسة التي أجريت في معهد كارولينسكا أنه حتى عند تناول مشروبات محلاة اصطناعياً يظل الخطر قائماً بالقدر نفسه، على الرغم من أنه يتم ترويج هذه المشروبات باعتبارها قليلة السعرات الحرارية.

نُشرت نتائج الدراسة في المجلة الأوروبية للغدد، واعتمدت بياناتها على متابعة 2874 فرد في السويد، بينهم 1136 مصاباً بالسكري من النوع2، و1137 مصاباً بأحد أشكال السكري من النوع1 يسمى (لادا) و357 شخصاً يتمتعون بصحة جيدة.

وكشفت نتائج الدراسة أن تناول مشروبين من مشروبات الصودا يضاعف خطر الإصابة بالسكري من النوع1، ويزيد خطر الإصابة بالسكري من النوع2 مرتين ونصفاً.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x