الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشورى» يرفض توصية بدراسة البيئة الاجتماعية المناسبة لقيادة المرأة

0f641033-80fb-47a7-952a-28c04bf656db
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

رفضت لجنة "الأسرة والشباب" في مجلس الشورى، توصية لدراسة البيئة الاجتماعية المناسبة بالسماح للنساء بقيادة السيارات، التي طالب عبرها عضو المجلس، سلطان السلطان، وزارة الشؤون الاجتماعية، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، بإجراء هذه الدراسة، مبرراً بأن قيادة المرأة للسيارة أصبحت مشكلة اجتماعية تحتاج لدراسة متأنية للواقع الاجتماعي والأمني.

اضافة اعلان

وأصرَّ "السلطان"، على التمسّك بتوصيته وقرر تقديمها في جلسة الاثنين بعد القادم ليكون للمجلس حسمها وقبول مناقشتها، وإقرارها أو رفضها.

وأكد "أنّ هناك نسبة عالية من ذوي المعاشات الضمانية من المطلقات والعوانس والأرامل يعجزن من كُلفة استقدام السائق الأجنبي، ويرى في توصيته تخفيف للعبء الثقيل على الأسرة السعودية في النقل العام، كما يتعذر على كثير من النساء قبول فرص العمل وخصوصاً ذوات الرواتب المتواضعة بسبب ارتفاع كلفة السائق.

إلى ذلك، وافقت لجنة الأسرة على 3 توصيات إضافية على تقرير العمل والتنمية الاجتماعية، وطالبت الوزارة بتطبيق برنامج التشغيل الذاتي على مراكز التأهيل الشامل، وعمل دراسة مسحية حول ظاهرة العنف الأسري في المجتمع، إضافة لدراسة دمج الجمعيات الأهلية بالمدن الصغيرة والقرى والهجر لتكون جمعية للتنمية الاجتماعية لتحقيق الجانبين الرعوي والتنموي، وفقاً لنظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية، بحسب "الرياض".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook