الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أشياء نستخدمها يومياً تحمل سموما قاتلة ومواد كيميائية خطرة

mag-310-152
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - وكالات:

تشكل زجاجات المياه وعلب الطعام المعدنية ولعب الأطفال ومستحضرات التجميل، تلك الاشياء التي نستخدمها يوميا، خطرا بالغا على الصحة، حيث تحمل في طياتها سموما قاتلة، ومواد كيميائية شديدة الخطورة.

اضافة اعلان

وفي هذا السياق كشف تقرير لمركز لانغون الطبي في نيويورك، أن كثيراً من المواد المستخدمة يومياً في الولايات المتحدة تحتوي على مواد كيماوية، ترتبط ببعض الأمراض المميتة، مثل السرطان، كما أن بعضاً منها يمكن أن يسبب عقماً للرجال وعيوباً خلقية، إضافةً إلى السمنة والسرطان، وفق ما ذكر موقع "هافنغتون بوست".

وأضاف أن التعرض المستمر إلى هذه المركبات الكيماوية يرتبط بـ15 حالة مرضية مختلفة، بعضها قاتلة، إذ توصل الباحثون إلى أن هذه المواد تتراكم في الجسم بعد الاستخدام المتكرر للمواد التي تحويها في الحياة اليومية، حيث توجد في الزجاجات البلاستيك وعلب الطعام المعدنية ولعب الأطفال ومستحضرات التجميل.

وخلص التقرير الذي أَعدّ في الولايات المتحدة خصوصاً، واستغرق نحو ثلاثة أعوام، إلى أن التعرض الروتيني للمواد الكيماوية تلك، يحدث خللاً في الغدد الصماء، ما يؤدي إلى زيادة في معدلات الاضطرابات العصبية والسلوكية.

وعرض فريق البحث عينات من الدم والبول لخمسة آلاف متطوع في الدراسة السنوية التي يجريها مركز الصحة والتغذية الوطني، حيث استخدمت برامج تقنية متطورة رصدت مجموعة من الأمراض التي ترتبط بالمواد الكيماوية، وقدّرت كلفة الرعاية الصحية والتي تحتاج لعلاجها مليارات الدولارات.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook