الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا تحظر 4 قيادات وشركة لحزب الله الإرهابي

%d9%88%d8%b2%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%b2%d8%a7%d9%86%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%85%d8%b1%d9%8a%d9%83%d9%8a%d8%a9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الخميس حظراً على أربعة من قيادات حزب الله وشركة واحدة لارتباطها بأنشطة تمويل ودعم لأنشطة حزب الله اللبناني الإرهابية.

اضافة اعلان

وكشفت الوزارة أن القيادات الأربعة هم : محمد المختار فلاح كلاس ، حسن جمال الدين ، محمد غالب حمدار ، يوسف إياد ، وشركة المنظفات العالمية.

وأضافت في بيان رسمي أنها اتخذت هذه الخطوات لعرقلة دعم وتمويل علميات حزب الله وفقا للأمر التنفيذي (EO 13224 )، الذي يستهدف الإرهابيين والذين يقدمون الدعم للإرهابيين أو أعمال الإرهاب.

وقالت إنه وبموجب القرار الإداري يتم حظر جميع ممتلكات ومصالح هؤلاء الأفراد والشركة المذكورة بحسب القانون الأمريكي، ويحظر على جميع المواطنين والشركات الأمريكية في الولايات المتحدة من الانخراط في معاملات معهم.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن المملكة العربية السعودية انضمت للولايات المتحدة من خلال حظر محمد المختار كلاس، حسن الجمل الدين، ومنظفات S.A.R.L. العالمية بموجب قانون جرائم الإرهاب في المملكة.

وحيا بيان وزارة الخزانة الأمريكية الجهود المشتركة بين الإدارة الأمريكية ممثلة في وزارة الخزانة وحكومة المملكة العربية السعودية وتعاون الطرفين في مكافحة الأنشطة الإرهابية لحزب الله في جميع أنحاء العالم.

وقال آدم زوبين، وكيل الأمين بالإنابة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية في وزارة الخزانة "لا يزال حزب الله يخطط وينسق لتنفيذ هجمات إرهابية في جميع أنحاء العالم، وستواصل وزارة الخزانة استهداف هذه الخطط بقوة وكل الأفراد والجماعات التي تدعم أنشطة حزب الله الإرهابية".

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook