الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اكتشاف جديد يبرز مذاق الطعام بالتأثير على المخ

793870
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

أفاد موقع New York Post، بأن هناك اكتشافاً جديداً سيغير مجرى الأمور خلال الفترة المقبلة يتعلق بتذوق الطعام؛ حيث يعمل الاختراع الجديد على إنتاج‏ تيار كهربائي منخفض المستوى يعمل على إبراز المذاق الحلو أو الحادق وإرساله إلى المخ حتى وإن لم يكن موجوداً من الأساس.

اضافة اعلان

وأكد الموقع الأمريكي، أن طعم السبانخ أو البروكلي واللفت الذي يعتبره البعض الأسوأ في العالم يمكن أن يتغير ليصبح بطعم الشكولاتة.

ويتمثل الاختراع الجديد الذي سوف يذهل العالم في "معلقة" تغير طعم الأكل إلى شكولاتة، واكتشاف قد يغير مسار البشرية خاصة لمحبي الأكل.

وتم الكشف عن الاختراع في معرض كبير في "برمنجهام" الأسبوع الماضي على يد شباب من المهندسين والعلماء في جامعة لندن، وهو الاختراع الذي يمكن تحويله إلى أدوات مطبخ عديدة كالعلب، الأكواب والسكاكين ولكن يظل النموذج الأهم هو نموذج "المعلقة".

وذكر "Adria Cheok" المسؤول الرئيسي عن المشروع: "ما بدأ كان تجربة هندسية أدت إلى متعة أخرى، شيء من المحتمل أن يكون له أثر اجتماعي إيجابي مضيفاً: "العديد من الأطفال يكرهون طعم الخضراوات، ولذلك قررت عندما أصبح مهندساً أن أخترع جهاز يسمح للأطفال بتناول الخضراوات بطعم الشكولاتة".

ويعمل الجهاز بالاستفادة من التفاعلات الكيمائية التي تحدث في الفم أثناء تناول الطعام حيث يتم التعرف على النكهات الحامضة والمالحة عند الأكل.

كما يتم الكشف عن التفاعل بين اللعاب والحموضة مع الصوديوم أو الهيدروجين، ويستخدم التردد الكهربائي الذي يحفز رد الفعل للتذوق وهذا يعتبر "سحر" حيث إنه يجعلك تشعر أنك تأكل "دونتس" بدلاً من "القرنبيط" ويقوم بإرسال إشارات إيجابية إلى المخ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook