الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«نقاء» تُحذِّر من تحركات مروجي المخدرات داخل الأحياء

%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b9%d9%8a%d9%88%d9%81
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

حذَّرت الجمعية الخيرية لمكافحة المخدرات "نقاء"، من تحركات مشبوهة لمروجي المخدرات في الأحياء، داعيةً المواطنين لأخذ اليقظة والحذر، وتبليغ الجهات الأمنية عن أي تحركات مشبوهة، كما دعتهم لمراقبة الأبناء، ومعالجة أي تغييرات تطرأ على سلوكهم بمراجعة الجهات المختصة لاحتوائهم قبل الغرق في أوحال الإدمان.

اضافة اعلان

وأكَّدت الدراسات، بحسب المدير العام للجمعية محمد المعيوف، أنَّ 90% من مُدمني المخدرات جربوا التدخين في الصغر، وأن التدخين يؤثر على الكفاءة الذهنية للطالب، لافتاً إلى أنَّ الدراسة أُجريت على عدد كبير من مدخني السجائر خضعوا لاختبارات أظهرت تسجيلهم درجات منخفضة في مقياس الذكاء واختبار الكفاءة الذهنية.

وشدد المعيوف على أهمية وقاية المجتمع لا سيما الشباب "فئة الطلاب" من المخدرات، وذلك بالتصدي لجائحة التبغ، وتابع قائلاً: لأهمية هذه الفئة الغالية على نفوسنا، تنظم الجمعية برامج توعوية بالمدارس والجامعات للتعريف بمضار التدخين الذي هو بوابة المخدرات، من خلال برامج تفاعلية تتناسب والفئات العمرية للطلاب.

وأشادت الجمعية بتقرير مصلحة الجمارك العامة عن نشاطها للربع الثالث من 2016م والذي أشار إلى ضبط 38 كيلوجراماً من المواد المخدرة، و3.7 مليون حبة، كما ثمَّنت دور دوريات المجاهدين بجازان في إحباط تهريب 118 بلاطة حشيش، و875 لتراً مسكراً في الأيام القليلة الماضية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook