الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مزايا جديدة بـ«فيس بوك» تتيح للصفحات جدولة البث المباشر مسبقاً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

أتاحت شركة "فيس بوك" مزايا جديدة، تركز على زيادة فعالية البث المباشر في الصفحات عبر السماح بجدولة البث مسبقاً واعلام المتابعين بذلك، وكذلك البدء بدردشة عامة بين الحضور قبل البث.

اضافة اعلان

وأصبح بموجب تلك المزايا، البث المباشر على "فيس بوك" لا يقتصر على حسابات المستخدمين فقط، حيث يمكن تقديمه عبر المجموعات وكذلك الصفحات.

وسابقاً كانت الصفحات تعلن أنها ستعقد بث مباشر عبر كتابة منشور يذكر ذلك أو تبدأ فجأة البث بدون سابق إنذار وكانت ترسل إشعار للمستخدمين. والآن فيس بوك تقدم طريقة أفضل لذلك عبر تحديد موعد البث المباشر مسبقاً.

وبحسب مواقع معنية بعالم التقنية فإنه يمكن للصفحات الموثقة الآن – ولاحقاً جميع الصفحات – جدولة موعد البث المباشر عبر الدخول على تبويب أدوات النشر من ثم مكتبة الفيديو وبعدها البث المباشر.

وتساعد المزايا الجديدة في نسخ البيانات الهامة المعرفة مثل مفتاح البث و رابط المخدم، بعدها تكتب إعلان البث المباشر القادم عبر منشور خاص ويمكنك إضافة صورة وبالطبع تحديد موعد البث المتوقع من ثم الضغط على زر الجدولة.

وحينها "سيظهر لمتابعي الصفحة إعلان أنك جدولت بث مباشر وهناك خيار لإضافة ذلك للتنبيهات ليرسل لك تذكير بذلك. وأيضاً ستفتح "فيس بوك" غرفة دردشة ومحادثة لمتابعي البث قبل البدء فعلياً وذلك ليجتمع المشاهدين ويتحادثون في موضوع البث وعندما يحين موعده يكون هناك عدد كافي من الحضور ولا تضطر لأن تنتظر لبعض الوقت حتى يبدأ الناس بالدخول".

وهذه الإضافات البسيطة المتكررة على البث المباشر من فيس بوك تجعل خدمتها جذابة أكثر لمختلف شرائح المستخدمين مقارنة مع يوتيوب وبيرسكوب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook