الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحيفة أمريكية: إيران تحصل على تنازلات من «أوباما» دون تغيير سلوكها بالمنطقة

iran-f-14-tomcat-fighter-jet-of-the-islamic-republic-of-iran-air-force-iriaf-bushehr-province-of-iran-usn-navy-united-states2-2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

كشفت صحيفة "ذا واشنطن فري بيكون" الأمريكية، عن استخدام إيران لطائرات حربية أمريكية الصنع، في مناورات جوية بدأتها، الاثنين الماضي، وسط اتهامات من طهران لواشنطن بخرق الاتفاق النووي.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة، إلى أن تلك المناورات والاتهامات الإيرانية للولايات المتحدة بخرق الاتفاق النووي تأتي على الرغم من مضي إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما قدما في تخفيف العقوبات مجددا عن طهران والتي من المتوقع أن تمد إيران بمزيد من الموارد المالية وجزء كبير منها يخشى الكونجرس أنه يتجه للجيش الإيراني والمنظمات الإرهابية.

وأضافت، أن قادة عسكريين إيرانيين تحدثوا عن أن القوات المسلحة الإيرانية مازالت ملتزمة بإخراج الولايات المتحدة من المنطقة، إلا أن خبراء إقليميون أخبروا الصحيفة بأن اللهجة والخطاب الإيراني جزء من جهد للحصول على مزيد من التنازلات من إدارة أوباما التي تسعى للحفاظ على الاتفاق النووي خلال الأشهر الأخيرة لها في الحكم.

ونقلت عن "بيهنام بن تالبلو" المحلل المتخصص في الشأن الإيراني بمؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات في واشنطن، أن ما تفعله إيران محسوب لكسب مزيد من تخفيف العقوبات دون أي تغييرات ملموسة في السلوك الإيراني.

واعتبرت الصحيفة، أن الجهود الإيرانية يبدو أنها تأتي بنتيجة حيث تحركت إدارة أوباما لتنفيذ عدة خطط تهدف لتعزيز وصول إيران للنظام المالي العالمي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook