الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدة.. توأمان في عامهما الـ11 يتنافسان على حفظ القرآن الكريم

image1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي:

يتنافس التوأمان "الحسن والحسين" بن عبدالمجيد، البالغان من العمر 11 عاماً، على إتمام حفظ كتاب الله في حلقات جامع أبو داوود التابع لجمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة؛ لينالا الخيرية التي وعد بها النبي صلى الله عليه وسلم في قوله: "خيركم من تعلم القرآن وعمله".

اضافة اعلان

وقال معلمهما محمد العفري، إن: "الحسنين - كما يلقبهما - لديهما همة عالية في الحفظ، واتفقا منذ أول أيام انضمامهما لحلقات جامع أبو داوود بحي الثغر أن يتما حفظ القرآن وينالا تقدير ممتاز، وذلك ليس صعباً عليهما؛ كونهما حريصين ومنظمين ومن ذوي الأخلاق العالية".

وأوضح الشيخ عبدالمجيد حسن - والد الحسن والحسين - أن "سر دخولهما حلقات القرآن هو حفظ خالهما للقرآن الكريم فقد تأثرا به لقربه منهما وحبه لهما".

وأضاف: "أنه يحرص على مكافأتهما ليحفزهما على تحقيق الحلم الكبير وهو حفظ كتاب الله؛ لينالا الخيرية التي وعد بها النبي صلى الله عليه وسلم في قوله: (خيركم من تعلم القرآن وعلمه)"، مشيراً إلى أن: "والدتهما تحرص الحرص كله على أن يتما الحفظ ويراجعا ما حفظاه بشكل يومي".

ووجه الشيخ عبدالمجيد شكره لإدارة مسجد جامع أبو داوود، ومعلم الحلقة، وكل العاملين في حلقات قرآن جمعية خيركم الذين يغرسون حب القرآن والالتزام والوسطية في نفوس الأبناء فيحفظوا القرآن ليحفظهم من الشرور.

وعن أمنيتهما المستقبلية، بمشيئة الله، أكد الحسن والحسين، أنهما يحلمان أن يتخصصا في الشريعة الإسلامية، وأن يصبحا أئمة وخطباء للمساجد لينشروا الخير والوعي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook