السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بدءاً من اليوم.. «العمل» تتيح للمنشآت الاشتراك اختيارياً في «نطاقات المساندة»

%d8%b4%d8%b9%d8%a7%d8%b1-%d9%88%d8%b2%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%85%d9%84
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، للمنشآت بدءاً من  اليوم الثلاثاء، الاشتراك ببرنامج نطاقات المساندة، والذي يمنح المنشآت حديثة التأسيس والراغبة في التوسع الاستفادة من خدمات الوزارة من خلال دفع مقابل مالي لدعم برامج تدريب وتأهيل طالبي وطالبات العمل المسجلين لدى صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، لتحسين موقعها في نطاقات.

اضافة اعلان

وقال وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للسياسات العمالية الدكتور أحمد قطان، إن برنامج نطاقات المساندة يأتي كخيار إضافي دعماً لمتطلبات التنمية الاقتصادية، ليساهم في تسهيل إجراءات أعمال المنشآت، من خلال إتاحة الفرصة لها بالاشتراك اختيارياً، والمساهمة المجتمعية عبر تحمل تكاليف تدريب وتأهيل طالبي العمل المسجلين لدى صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، وفقاً للنشاط وحجمه، والبدء بأعمالها مباشرة، خصوصاً خلال فترة التأسيس والتوسع.

وأوضح قطان: "أن هذا البرنامج لا يغني عن الاستفادة من القوى العاملة الوطنية خلال فترة الاشتراك بالبرنامج، مما يتطلب على المنشآت المستفيدة توظيف المواطنين والمواطنات، وإتاحة الفرصة لها خلال فترة الاشتراك البحث عن كفاءات وطنية، واختيار الأنسب لها وتوظيفها بدلاً من التوطين غير المنتج الذي لا يعود على المنشأة بأي فائدة".

وأكد وكيل الوزارة للسياسات العمالية، أن الوزارة تسعى إلى تقديم كافة التسهيلات لمنشآت القطاع الخاص ورواد الأعمال لبدء مشاريعهم والتوسع فيها، باعتبارهم شريكاً حقيقياً نحو التنمية الوطنية الاقتصادية والاجتماعية، مبيناً أن الوزارة لا تغفل عن التحديات التي تواجه القطاع، والتغييرات التي تطرأ على سوق العمل، ما يستلزم استجابتها لابتكار برامج مساندة ومساعدة، للوصول إلى توطين منتج وفعال.

ويأتي هذا البرنامج مواكبة لرؤية المملكة 2030 نحو اقتصاد مزدهر، وتحقيقاً لمستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 نحو توفير فرص عمل لائقة للمواطنين، وبيئة عمل آمنة وجاذبة، ودعماً للمنشآت حديثة التأسيس، والراغبة في التوسع، باعتبارها أهم محركات النمو الاقتصادي، والمولدة لفرص العمل للمواطنين.

ووفقاً لبرنامج نطاقات المساندة يمكن أيضاً للمنشآت الواقعة في النطاقين الأحمر والأصفر الاشتراك في البرنامج، وبالتالي المقدرة على الحصول على خدمات الوزارة، وهذا سيساهم في تمكين المنشآت من تجديد رخص العمل، والإبقاء على نظامية عمالتها في سوق العمل.

ويمكن للمنشآت الراغبة في الاشتراك بالبرنامج تسجيل الدخول على بوابة الخدمات الإلكترونية للوزارة، ثم اختيار خدمة طلب الالتحاق بنطاقات المساندة، ولمعرفة تفاصيل هذا البرنامج الدخول على موقع الوزارة الإلكتروني:   https://mlsd.gov.sa/.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook