الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح| استقطاع أقساط القروض بمواعيد صرف الرواتب.. ومصدر يوضح طريقة احتساب راتب التقاعد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

خادم الحرمين يطمئن على صحة الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز

اضافة اعلان

زار خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز، للاطمئنان على صحته.

ورافق خادم الحرمين، في الزيارة ولي العهد الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان– حفظهم الله -.

«البنوك»: استقطاع أقساط القروض بمواعيد صرف الرواتب الجديدة

قال الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية للبنوك طلعت حافظ، إن “البنوك الوطنية ستتعامل مع قرار وزارة المالية المتعلق بتغيير مواعيد صرف الرواتب وفقا للتنظيم الجديد”.

وتابع، أن “البنوك ستغير أنظمتها ليتوافق الاستقطاع الشهري مع المواعيد الجديدة، عوضا عن الآلية السابقة القائمة على اعتماد يوم 25 من كل شهر هجري، إذ إن البنوك تعمل على استقطاع الأقساط الشهرية وفقاً لصرف الرواتب”.

مصدر مسؤول: احتساب الراتب التقاعدي على أساس تقسيم مدة الاشتراك

أكد مصدر مسؤول في التأمينات الاجتماعية، مراعاة نظام التأمينات لحالات المشتركين العاملين بنظام “التشغيل الذاتي” في الجهات الحكومية، الذين انخفضت أجورهم الخاضعة للاشتراك في السنوات الأخيرة من الخدمة؛ ما يؤثر في احتساب متوسط الأجر لآخر سنتين.

وأضاف المصدر المسؤول، اليوم، أن احتساب الراتب التقاعدي على أساس تقسيم مدة الاشتراك إلى مدد منفصلة، وفقا لـ”الاقتصادية”.

ربط المحاكم إلكترونيا مع 5 وزارات جديدة خلال شهرين

تُجري وزارة العدل، ترتيباتها لربط وزارات “التجارة والاستثمار، والطاقة والصناعة، والثروة المعدنية، والعمل والتنمية الاجتماعية”، بالمحاكم العامة والجزائية والتنفيذ والأحوال الشخصية، خلال العام الجاري، لتسريع عمليات التقاضي.

متحدث «التعليم»: الوزارة تكفلت برسوم 6965 طالباً وطالبة في المدارس الأهلية

أعلن المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، تكفل الوزارة بسداد رسوم المدارس الأهلية من خلال القسائم التعليمية لـ6965 طالباً وطالبة خلال العام الدراسي الحالي، وفقا لــ«عكاظ».

«العمل» توضح شروط إلغاء بدلات موظفي الشركات

قال فيصل العتيبي مستشار بوزارة العمل، أنه لا يحق لشركات القطاع الخاص خفض البدلات وإلغاء العلاوات، إلا بالرجوع للائحة الداخلية للمنشآت المعتمدة من وزارة العمل.

وأشار إلى أن خفض الرواتب والبدلات بشكل مفاجئ يعد مخالفا للنظام، فعند توجه الشركة للخفض لا بد من وجود أسباب تثبتها الشركة لوزارة العمل، كإعادة هيكلة الشركة أو إلغاء أقسام أو خسارة ليتم خفض الرواتب أو البدلات، شريطة أن ينتهي العقد المبرم مع الموظف، وعند تجديد العقد يتم الخفض، بحسب “الاقتصادية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook