الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طبيب ألماني يوضح طُرق علاج التهاب «الجيوب الأنفية»

طبيب ألماني يوضح طُرق علاج التهاب «الجيوب الأنفية»
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال البروفيسور رولاند لايسنج، مدير مستشفى الأنف والأذن والحنجرة بمدينة فرايبورج الألمانية، اليوم الاثنين: إن أعراض الالتهاب الحاد للجيوب الأنفية تظهر من خلال ألم ضاغط خلف الجبهة أو في الوجهة.

اضافة اعلان

وأضاف "لايسنج": عادة ما تزداد حدة هذه الأعراض عندما يتم إمالة الرأس إلى الأمام. بالإضافة إلى الإحساس بالصداع والحمى والإجهاد والتعب، كما تنساب من الأنف إفرازات باللون الأصفر، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأشار الطبيب الألماني إلى أنه يتم علاج الالتهاب الحاد في الجيوب الأنفية بواسطة قطرات الأنف المزيلة للاحتقان، بالإضافة إلى أنه يمكن استعمال أجهزة الاستنشاق.

وأضاف "لايسنج": إذا لم تجدِ هذه الطرق نفعاً للتخلص من أعراض التهاب الجيوب الأنفية خلال يومين أو ثلاثة، فينصح لايسنغ بضرورة استشارة طبيب الأنف والأذن والحنجرة.

وأكد أنه يتعين على المرضى استشارة طبيب الأنف والأذن والحنجرة فور ظهور الأعراض المرضية، وعلى ما يبدو فإن طريقة العلاج ترتبط بالأعراض، التي تظهر على المريض.

وأوضح "لايسنج"، أنه غالباً ما يتم علاج العدوى البكتيرية بواسطة المضادات الحيوية. ويمكن أن يصاحب ذلك استعمال بخاخات الأنف، التي تشتمل على محلول ملحي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook