الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: حليب الصويا يُقوي عظام الأطفال

حليب الصويا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أنّ تغذية الأطفال الرُضع خاصة الإناث بالحليب الذي يحتوي على بروتين الصويا في سن مبكرة، قد يساعدهن على تقوية عظامهن بعد مرحلة البلوغ.

اضافة اعلان

وأجرى الدراسة، باحثون من مركز تغذية الأطفال، التابع لجامعة أركنساس للعلوم الطبية في أميركا، نشروا نتائجها أمس السبت في دورية (The FASEB Journal) العلمية.

وأخضع فريق البحث دراسته على مجموعة من الفئران الإناث حديثة الولادة، لكشف التأثير الوقائي لحليب الصويا على الوقاية من فقدان العظام عند الكِبر.

وبحسب الدراسة، تم تغذية الفئران على حليب الصويا لمدة 30 يوما ابتداءً من اليوم 24 بعد الولادة وحتى اليوم 54، فيما تناولت مجموعة أخرى الغذاء المعتاد، بعيدا عن بروتين الصويا.

وتوصل الباحثون، إلى أنّ الفئران التي تغذت على الحليب الذي يحتوي على بروتين الصويا في مقتبل عمرها، كانت أقل عرضة للإصابة بفقدان العظام الذي يحدث عند النساء بعد سن اليأس بالمقارنة مع المجموعة الأخرى.

وقال الباحثون، إنّ دراستهم تعتبر الأولى التي تُقدّم دليلاً ملموساً على وجود تأثير وقائي لتناول بروتين الصويا في مستهل العمر على فقدان العظام عند النساء بعد مرحلة البلوغ، لافتةً إلى أنّ هذا الاكتشاف يُمكن أن يكون له تأثير صحي كبير للأطفال بجميع العالم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook