الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

برعاية «تواصل».. انطلاق المؤتمر الإسلامي للأوقاف بمكة الثلاثاء المقبل

EIC | Speakers Web- schedule A5 Text
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد الغفيري:

تنطلق أعمال المؤتمر الإسلامي للأوقاف تحت شعار: "أوقف... لأجر لا يتوقف"، يوم الثلاثاء المقبل بمشيئة الله، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وبحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأوقاف الدكتور مفرج بن سعد الحقباني.

اضافة اعلان

وتستمر أعمال المؤتمر - الذي تراعاه تواصل الكترونيا - على مدار ثلاثة أيام في مكة المكرمة، بمشاركة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، وعدد من الوزراء في الدول الإسلامية.

ويأتي انعقاد المؤتمر بشراكة استراتيجية من الهيئة العامة للأوقاف، وبمشاركة عدد من وزراء الأوقاف في الدول الإسلامية، ونخبة من المتحدثين على مستوى الدول الإسلامية.

ويهدف المؤتمر إلى أن يكون منبراً للأوقاف في العالم الإسلامي، وإبراز دور الوقف وأثره في تفعيل التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، والنظم الوقفية، وسبل تنمية مواردها، إضافة إلى تعزيز الإسهامات التنموية للأوقاف بما يخدم رؤية المملكة 2030.

كما يسعى المؤتمر لطرح الحلول العلمية والعملية للتحديات التي تواجه الأوقاف، إلى جانب الخروج بمشاريع ومبادرات وقفية تنموية قابلة للتنفيذ المباشر، ونقل الخبرات الوقفية والتعريف بأنظمتها في الدول الإسلامية الأخرى، إضافة إلى الإسهام في تطوير البيئة التشريعية والتنظيمية للأوقاف وتنمية مواردها.

ويواكب المؤتمر إطلاق رؤية المملكة 2030، والتي نصت على دور الأوقاف في تعظيم الأثر الاجتماعي للقطاع غير الربحي.

EIC | Speakers Web- schedule A5 Text

EIC | Speakers Web- schedule A5 Text

EIC | Speakers Web- schedule A5 Text

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook