الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعاون الإسلامي» تدعو للتحقيق في أعمال العنف والقتل بإقليم أراكان

1473763170
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

دعت منظمة التعاون الإسلامي إلى إجراء تحقيق كامل حول اندلاع أعمال العنف التي شهدها إقليم أراكان بعد الهجمات الأخيرة على مرافق حدودية في ميانمار يوم 9 أكتوبر الجاري ، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

اضافة اعلان

وطالبت المنظمة تحديد الجناة من أجل تقديمهم للعدالة ، معربة عن بالغ قلقها إزاء اندلاع أعمال العنف في الإقليم ، بعد تلقيها تقارير مقلقة تفيد بوقوع أعمال قتل خارج إطار القانون تعرض لها مسلمو الروهنغيا، فضلا عن إحراق المنازل والاعتقالات التعسفية من قبل قوات الأمن في بلدة منغدو وقرى أخرى في شمال إقليم أراكان ، الأمر الذي تسبب في فرار الكثير من الروهنغيا من قراهم، مما أدى إلى نقصا حادا في الغذاء والماء والمتطلبات الأساسية.

وناشد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الأستاذ إياد بن أمين مدني إلى التزام الهدوء، الأطراف المعنية كافة بالتحلي بأقصى درجات ضبط النفس، ونبذ استخدام العنف، وتجنب تصعيد الموقف، فيما حث حكومة ميانمار على توفير الحماية الكاملة لشعب الروهنغيا في شمال إقليم أراكان.

وأعرب عن قلقه من أن الوضع المضطرب والعنف المتواصل لن يؤدي إلا إلى إطالة محنة شعب الروهنغيا، وإلى مزيد من الاستقطاب في إقليم أراكان ، مذكراً أنه لا يمكن لميانمار تحقيق التنمية الحقيقية وإحراز التقدم الاجتماعي والاقتصادي إلا من خلال الحوار والمصالحة بين جميع أفراد المجتمع بما في ذلك الروهنغيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook