الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التجارة والاستثمار» تعرض تجربتها في مجال «حماية المستهلك» أمام 60 دولة بألمانيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

استعرضت وزارة التجارة والاستثمار مبادراتها في حماية المستهلك ضمن برنامجها لـ"التحول الوطني 2020" خلال مشاركتها مؤتمر الشبكة الدولية لحماية المستهلكين الذي تستضيفه ألمانيا، وفق ما نشره موقع الوزارة اليوم الخميس.

اضافة اعلان

وأوضح المهندس عبدالله النعيم: أن الوزارة قدمت تجربتها في كيفية التعاطي مع البلاغات الواردة إليها، ودور حملاتها التفتيشية والدور التثقيفي لها في توعية المستهلك؛ تحقيقاً لـ"رؤية المملكة 2030"، وتأتي مشاركتها، في سياق تعاونها مع المنظمات الإقليمية والدولية في هذا المجال.

وأشار إلى سعي الوزارة لـ"الاستفادة من التجارب الدولية في تطوير آليات أعمالها والبيئة التجارية في المملكة، وحماية وحفظ حقوق المستهلكين".

ويهدف المؤتمر الذي تستضيفه مدينة ميونيخ الألمانية، وتشارك فيه أكثر من 60 دولة إلى تبادل الخبرات والمعلومات عن الممارسات السلبية، وكيفية الحد منها وتشجيع التعاون الدولي لجهات حماية المستهلك في أنحاء العالم كافة.

وانضمت الوزارة إلى "الشبكة الدولية لحماية المستهلك" كمراقب العام الماضي، وتأتي مشاركتها العام الحالي "شريكاً أساسياً"؛ تنفيذاً للقرار الحكومي رقم 537 بتاريخ 29\12\1436هـ الذي أتاح لها التعاون مع المنظمات المحلية والدولية لتأهيل وتدريب القيادات الإدارية في مجال حماية المستهلك، وإعداد برامج ومشاريع بناء الثقافة الإيجابية وتنمية المهارات.

وأنشئت الشبكة الدولية لحماية المستهلك في لندن العام 1992، وتضم أكثر من 60 دولة من مختلف أنحاء العالم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook