السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأحد.. انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول للقرآن وعلومه بأبها

22-032600-top_10_post_workout_foods
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

تبدأ الأحد المقبل، فعاليات المؤتمر الدولي الأول للقرآن الكريم وعلومه، والذي تنظمه جامعة الملك خالد، مُمثلةً في كلية الشريعة وأصول الدين، بالمدينة الجامعية بأبها، ويستمر 3 أيام، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير.

اضافة اعلان

وشكر مدير جامعة الملك خالد، الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، عن شكره وتقديره لسمو الأمير فيصل لرعايته الفعاليات، التي تُعد إكمال لمسيرة القيادة الرشيدة منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود ـ طيب الله ثراه ـ، في خدمة القرآن الكريم والعناية به، ونشر علومه في شتى بقاع الأرض.

وأوضح عميد كلية الشريعة رئيس اللجنة العلمية الدكتور علي الشهراني، أن المؤتمر الذي يشارك فيه عدد من المتخصصين في القرآن الكريم وعلومه من المملكة ودول الخليج والعالمين العربي والإسلامي، يهدف لتوظيف الدراسات القرآنية في علاج المشكلات المعاصرة، وربط الأمة بكتاب الله تعالى مصدراً، وإبراز دور المملكة في خدمة القرآن الكريم وعلومه.

وقال الشهراني، إنّ اللجنة العلمية تلقت أكثر من 140 بحثاً علمياً تركزت حول 6 محاور يناقشها الباحثون، تتمثل في توظيف الدراسات القرآنية في علاج المشكلات الاعتقادية، والفكرية، والسياسية، والاجتماعية، والاقتصادية، ومفهوم الجهاد، إضافة إلى قضايا التعلم والتعليم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook