الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصدر لـ «تواصل»: لجنة من عُدّة جهات لمواجهة نفوق أسماك كورنيش جدة (فيديو)

image1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل – نايف الحربي – فهد حافظ: علمت “تواصل” من مصادر، أنه تم تشكيل لجنة تتألف من عدة جهات ممثلة في أمانة جدة، ووزارة الزراعة، والأرصاد، والثروة السمكية، لمواجهة مشكلة نفوق أسماك كورنيش جدة. وأفادت المصادر، أنه تم أخذ عينات من تلك الأسماك النافقة ويجري العمل حاليا على تحليلها ومن ثم اتخاذ الإجراء المناسب بعد تحليل نتائج العينات. ويشهد كورنيش جدة، أعمال تطوير الواجهة البحرية للمتنزهين، على طول الكورنيش ويمتد مشروع التطوير لكورنيش جدة الشمالي في مرحلته الرابعة والخامسة من دوار النورس شمالاً وحتى شارع جبير بن الحارث المقابل لمنتزه الشراع بطول يزيد عن الأربع كيلومترات وبتكلفة تقارب 800 مليون ريال. ويعتبر هذا المشروع ضمن 6 مراحل لتطوير الواجهة البحرية لكورنيش جدة الشمالي، حيث تم الانتهاء من المراحل الثلاثة الأولى التي تم تنفيذها إبتداء من حرس الحدود جنوباً وحتى دوار النورس شمالاً، ثم تأتي المرحلتين الرابعة والخامسة التي يتم تنفيذها حالياً، لتتبقّى المرحلة السادسة الذي سيتم تنفيذها مستقبلاً وتمتد من شارع جبير بن الحارث وحتى مسجد الرحمة شمالاً.
اضافة اعلان

 


بالصور.. نفوق آلاف الأسماك على شاطئ جدة

تواصل - فهد بن حافظ:

استيقظ أهالي محافظة جدة، صباح اليوم، على كارثة بيئية، تمثّلت في نفوق آلاف الأسماك على طول الشاطئ الأوسط - النورس -  وتباينت الأسباب حول سر وقوع هذه الكارثة ما بين سكان المحافظة.

ورجحت مصادر مطلعة أن إغلاق ممر مائي من قِبل أحد المقاولين مع أمانة جدة تسبّب في حدوث الكارثة، فيما عزت مصادر أخرى الأمر إلى التلوث الظاهر على الشاطئ منذ فترة باختلاط مياه الصرف الصحي مع مياه البحر.

وتعذّر على "تواصل" أخذ رد أو تصريح رسمي من أمانة محافظة جدة، يوضح أسباب نفوق هذا العدد الكبير من الأسماك حتى إعداد هذه المادة.

image1 image2 image3

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook