الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أسباب أرق نهاية الأسبوع ونصائح للتغلب عليها

1808265901
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أفادت دراسة أجريت في ألمانيا، بأن العديد من الموظفين يذهبون متعبين إلى أعمالهم ويشكون من أنهم ناموا بشكل سيئ، أو أنهم يعانون من الأرق؛ ما يؤدي إلى تعب طول النهار وضعف الإنتاج.

اضافة اعلان

ووفقاً لخبراء فإن أعداداً كبيرة من الناس، يشكون من ظاهرة "ليلة نهاية عطلة الأسبوع"، والتي ينامون فيها بشكل سيئ، بحسب ما نشرت مجلة "شتيرن الألمانية".

وذكرت الخبيرة الألمانية فاهل فاتشيندورف: أنه ينبغي على الشخص أولاً التعوّد على حقيقة أنه ينبغي عليه العمل لمدة 8 ساعات في اليوم، وتكرار هذا الأمر يومياً، وهذا يستغرق وقتاً للتعوّد على تلك الحقيقة البسيطة للحياة بحسب الخبيرة.

ولا تخفي فاتشيندورف: "أن الأمر قد يكون صعباً خلال الأسابيع والشهور القليلة الأولى"، إلا أن الأمور سوف تتحسن تلقائياً، حيث سيجد المرء نفسه قد اعتاد على روتين العمل اليومي.

وقدّمت الخبيرة الألمانية عدة نصائح للتغلّب على الإرهاق والتعب؛ من أجل الاستعداد ليوم عمل بالطريقة المثلى.

وأشارت إلى ممارسة الرياضة قبل وبعد العمل، حيث إن ذلك يساعدك على الاسترخاء، وهذا ينطبق على صغار المتدربين الذين يجلسون في الغالب على المكاتب طوال اليوم، وأيضاً على الموظفين تحت التمرين الذين يعملون في مهنة تحتاج إلى مهارة معينة.

وقالت الخبيرة: من يريد التغلّب على التعب، والشعور بالإنهاك وعدم التركيز، عليه الابتعاد عن الشاشات: أي التلفزيون، وأجهزة الكمبيوتر، والأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية، حيث إنها لا تساعد على الاسترخاء بل على العكس هي تعوق الاستغراق في النوم المريح.

وتابعت أيضاً: تجنّب الأطعمة التي تحتوي على دهون مرتفعة؛ إذ إن تناول الأطعمة المناسبة، والابتعاد عن الدهنيات يساعد على النوم بسرعة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook