الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إسلام أكثر من 4600 وافد خلال مشروعين دعويين بـ«تعاوني شمال الرياض» (صور)

img_7762
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان:

نجح المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بشمال الرياض في تنفيذ مشروعي "الجولات الدعوية" اليومية، ومشروع "ملتقى بشائر الخير" الأسبوعي، لتعريف الجاليات غير المسلمة بالدين الحنيف، أسلم خلالهما أكثر من 4600 وافد.

اضافة اعلان

وقال نائب مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بشمال الرياض، عبدالحكيم الجاسر، إن مشروع "الجولات الدعوية" اليومية يستهدف الجاليات من جنسيات مختلفة في أماكن تجمعاتهم وسكناهم التابعة للمؤسسات والشركات بشمال الرياض، بهدف دعوة غير المسلمين إلى الإسلام وإيصال الرسالة إلى أكبر عدد ممكن منهم، ومتابعة المسلمين الجدد وتعليمهم العقيدة الصحيحة والأحكام الإسلامية.

وأضاف الجاسر أن من الأسباب الداعية لتنفيذ مشروع الجولات الدعوية هي اتساع النطاق الجغرافي للمكتب؛ إذ يتضمن (30) حياً سكنياً، وكثرة الشركات والمشاريع الموجودة في شمال الرياض، والتي يوجد بها عدد كبير من الجاليات، مؤكداً أن المشروع حقق بفضل الله تعالى نتائج طيبة منذ انطلاقه عام 1434هـ؛ حيث بلغ عدد الداخلين في الإسلام في هذا المشروع حتى عام 1437هـ: (2237) وافداً من جنسيات مختلفة، من خلال (698) جولة، استفاد منها (13559) فرداً.

وتابع أن المكتب يعد خطة متكاملة لكل جولة دعوية، تشتمل على عدة إجراءات نظامية، تبدأ بتحديد المؤسسات والشركات التي ستتم زيارة العمالة التابعة لها، والتنسيق مع المشرفين فيها لأخذ الموافقة على الزيارة وتحديد موعدها، ثم تشكيل فريق من إدارة الجاليات يضم دعاة وطلبة علم لتنفيذ الزيارة.

وأشار إلى أن البرنامج الذي يقدم للجالية يشتمل على إلقاء كلمة تعريفية بالإسلام لغير المسلمين، ثم تعليم المسلمين الجدد مبادئ الإسلام وسورة الفاتحة وأحكام الطهارة والصلاة، وتوزيع هدية المسلم الجديد على الداخلين في الإسلام، وتوزيع إصدارات دعوية مترجمة تتضمن تعريفا بالدين الحنيف، وأحكام الإسلام، وتقديم وجبة عشاء، وإعداد قائمة بأسماء وهواتف المستفيدين من الجولة للتواصل معهم لاحقاً.

وعن مشروع "ملتقى بشائر الخير" الذي يقام كل يوم جمعة، قال الجاسر إنه يستهدف جاليات من عدة جنسيات، مسلمة وغير مسلمة، للتعريف بدين الإسلام، وبيان أحكامه، ويتضمن أنشطة وفعاليّات متنوعة، ثقافية واجتماعية ورياضية، ويبدأ الاستعداد للملتقى بالتنسيق مع عدد من الشركات في شمال الرياض لعرض وإقامة البرنامج بمشاركة عمالتهم، وتنطلق فعاليّاته بدءاً من ظهر يوم الجمعة من كل أسبوع.

وأضاف بأن هذه الملتقيات شرُفت بإسلام (2369) وافداً، منذ انطلاقها عام 1433هـ حتى العام المنقضي؛ وذلك من خلال (171) ملتقى، شارك فيها (14425) من جنسيات مختلفة.

واختتم الجاسر حديثه بالدعوة إلى المساهمة بدعم هذين المشروعين وغيرهما من مشاريع مكتب الدعوة في شمال الرياض لضمان استمرار ثمارها بإذن الله تعالى.

img_7762 img_7761 img_7760 img_7759

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook