مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 17 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:39 ص
الشروق
05:07 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:33 م
العشاء
08:03 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

7 طُرق طبيعية لحرق الدهون والسعرات الحرارية

7 طُرق طبيعية لحرق الدهون والسعرات الحرارية
0

تواصل – وكالات:

يجتهد الكثيرون في اتباع أنظمة حرق السعرات الحرارية للحصول على القوام المثالي، وخفض الوزن.

وينصح خبراء الصحة باتباع الطرق الطبيعية للتخسيس والابتعاد عن الأدوية لتجنب المضاعفات التي قد تسببها.

ومن هذه الطرق الطبيعية:

1- شرب الماء: أصبح شرب الماء من العادات التي يستخدمها البعض في إنقاص الوزن، حيث أثبتت بعض الدراسات الألمانية أن شرب 17 أوقية من الماء يزيد من معدلات الأيض بنسبة 30 % وذلك في خلال 10 دقائق فقط من شرب الماء، كما يستمر هذا التأثير حتى 40 دقيقة.

كما أثبتت الأبحاث العلمية أنه عند استهلاكك لـ 1.5 لتر يومياً، فإنك تحرق ما يعادل 17،400 سعر حراري في العام الواحد.

2- عصير الجريب فروت: تناول عصير الجريب فروت مع الوجبات الدسمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون يساعد كثيراً في حرقها، وأثبت ذلك دراسة أقيمت على مجموعة من الفئران التي قدمت لها وجبات تحتوي على نسب عالية من الدهون، ووجد أن المجموعة التي تناولت عصير الجريب فروت قد قل وزنها بنسبة 18.4 % عن المجموعة التي لم تتناوله.

3- المناخ البارد: أثبتت الدراسات الحديثة أن التعرض للمناخ البارد يمكن أن يزيد النشاط الأيضي بنسب تتراوح بين 8% إلى 80%، فتختلف طبقا لمدة التعرض لهذا المناخ والعمر والوزن.

4- بناء العضلات: كلما زاد وزن عضلات الجسم، كلما زادت معدلات الأيض بالجسم، حيث وجد أن كل رطل من العضلات يقوم بحرق من 6 إلى 50 سعراً حرارياً يومياً.

5- التعرض للشمس: أثبتت دراسات نشرت في العام 2014 أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من أشعة الشمس، تزيد من نسب حرق السعرات الحرارية وتتسبب في بطئ الزيادة في الوزن.

6- تناول منتجات الألبان: يؤدي نقص الكالسيوم لإفراز هرمون الكالسيترايول Cacitriol الذي يساعد في تخزين الدهون، لذلك ينصح بتناول منتجات الألبان قليلة الدسم مرتين أو ثلاث مرات يوميا.

7- الضحك: قام الباحثون بجامعة Vanderbilt بإثبات أن الضحك المجلجل يتسبب في زيادة الطاقة المستهلكة بنسبة 10 % إلى 20%، كما ذكرت الدراسة أن 10 إلى 15 دقيقة من الضحك يومياً يمكنها أن تحرق 40 سعراً حرارياً إضافياً.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x