الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح| توقعات باستقرار الأحوال الجوية في المملكة.. تأييد سجن المدانين في قضية التشهير بوزير النقل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

توقعات باستقرار الأحوال الجوية في المملكة حتى الخميس

اضافة اعلان

يتوقع استمرار الأحوال الجوية المستقرة على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية من المملكة حتى نهاية الأسبوع ـ بمشيئة الله ـ.

اليوم.. بدء إيقاف مركبات الأجرة المتهالكة بمكة

تبدأ اليوم، عملية إيقاف مركبات الأجرة المتهالكة، إضافة إلى حملة مكثفة لتنظيمها في منطقة مكة المكرمة، تُطلقها لجنة مُكوّنة من عدة قطاعات، تنفيذا لتوجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير المنطقة الأمير خالد الفيصل، لتنظيم سيارات الأجرة بمحافظات المنطقة.

«أمانة جدة» تفتح شارعين حوّلهما رجل أعمال إلى 80 محلاً

شرعت أمانة محافظة جدة، في عمليات إزالة تعديات رجل أعمال في شارعين بشمال جدة حولهما منذ 35 عاماً إلى سوق شعبية.

وبدأت قضية تعديات رجل الأعمال على الشارعين وتحويلهما إلى سوق شعبية، عندما رفع إيجار المحال، البالغ عددها 80 محلاً، الأمر الذي أسهم في تقدم أصحاب المحال المتضررة بشكوى إلى الجهات المختصة، وفقا لـ”الحياة”.

تأييد سجن المدانين في قضية التشهير بوزير النقل

أيّدت محكمة الاستئناف، الأحكام الابتدائية التي أصدرتها المحكمة الجزائية بمكة المكرمة، ضد المتهمين في قضية مقطع “الوزير شرد” المتضمنة السجن والغرامة وأخذ تعهدات.

وكان مقطع الفيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي لثمانية مواطنين، زاعمين أنهم كانوا على موعد لقاء مع وزير النقل في إحدى زياراته لمنطقة مكة لعرض مشكلتهم، لكنه هرب بعد حضوره إلى الموقع.

توجيهات عُليا بمنع استخدام المنشآت لاسم خادم الحرمين أو ولي العهد

صدرت توجيهات عُليا، بعدم إطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين، أو أيِّ اسم من أسماء ملوك المملكة الراحلين-رحمهم الله- أو ولي العهد على أيِّ منشأةٍ من المنشآت العامَّة، أو الخاصَّة، أو غيرها، إلاَّ بإذن المقام السامي.

خلال 5 أيام.. «الخدمة المدنية» تعتمد تغيير موعد صرف رواتب موظفي الحكومة

تدرُس وزارة الخدمة المدنية، حاليا موعدا لصرف رواتب الموظفين الحكوميين مغايرا لموعد صرف رواتب موظفي القطاع الخاص بالاتفاق مع وزارة المالية.

وتوقعت مصادر، أن تتم عملية الإيداع قبل القطاع الخاص بـ5 أيام تفاديا للازحام على أجهزة الصرف الآلي، وسيتم اعتماد الدراسة خلال الخمسة أيام المقبلة، بحسب “مكة”.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook