السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قريباً.. «جوجل» تُطلق تحديثاً جديداً على متصفح «Chrome»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

تعتزم شركة "جوجل" خلال شهر ديسمبر المقبل، إصدار تحديث جديد لمتصفح " Chrome"، يدعم القاعدة الكبيرة لمستخدمي المتصفح في استهلاك أقل للذاكرة العشوائية لأداء أفضل للمتصفح.

اضافة اعلان

ويعد استهلاك المتصفح للذاكرة العشوائية، أحد المشاكل التي يواجهها مستخدمي "جوجل كروم" في أجهزة الحاسب، ما يؤدي إلى بطء أداء هذه الأجهزة في النهاية بشكل خاص مع  الأدوات والمواقع التي تتطلّب أداء أعلى وجهد أكبر من الحاسب، بحيث يعجز عن إدارة الذاكرة.

وبدأ فريق العمل في الشركة العملاقة خلال الفترة الأخيرة في تحسين متصفح "جوجل" كروم بشكل أفضل، حيث يستعد لإطلاق تحديث يدعم خفض استهلاك الذاكرة إلى النصف تقريباً، وذلك بدمج محرك JavaScript في الإصدار Chrome 54 للمتصفح، ما يدعم مواقع JavaScript الثقيلة لتكون أقل مقارنة بالنسخة السابقة.

وفي اختبارات جوجل للمتصفح مع مواقع مثل Imgur ،Reddit ،Twitter، ونيويورك تايمز استخدم ذاكرة عشوائية أقل بنسبة 50% في المتوسط، ما يُعد تحسناً كبيراً لهذا التحديث المرتقب.

وفي حالة تميز جهاز الحاسب المكتبي بذاكرة عشوائية أكبر، أو حرصت على غلق دوري لعلامات التبويب لإنقاذ الذاكرة، فإن تأثير التحديث لن يكون ملحوظ بالنسبة لك بشكل كبير، لكن مع هاتفك المحمول المميز بذاكرة عشوائية أقل، أو كان لديك متصفح مع العديد من علامات التبويب المفتوحة، يمكنك أن تلاحظ انخفاض التحميل في الذاكرة العشوائية.

وفي الوقت الذي يعد فيه هذا التحديث خطوة على المسار الصحيح، فإن فريق كروم يأمل في الوصول إلى أداء وكفاءة أكثر في المستقبل، مع التركيز خاصة على الهواتف التي تضم ذاكرة عشوائية أقل من 1جيجابايت.

وإذا أردت تجربة مميزات الإصدار القادم من متصفح كروم، فهناك فرصة لك لتجربة الإصدار التجريبي الذي سيضم التحسينات قبل إطلاقه بأسابيع قليلة، إلا أنّ هذا الإصدار غير الثابت قد يتضمن بعض الفيروسات.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook