الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعاون الإسلامي» تطالب بإلغاء حق «الفيتو» أو تقييد استخدامه

المتحدث باسم منظمة التعاون الإسلامي السفير طارق بخيت
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

طالب المتحدث باسم منظمة التعاون الإسلامي السفير طارق بخيت، بإلغاء حق "الفيتو" أو تقييد استخدامه في القضايا التي تقع فيها جرائم إنسانية، أو تمس الوضع الإنساني للشعوب.

اضافة اعلان

ووصف الوضع في سورية بالمتأزم، وأنه على وشك الانهيار، إذا لم يتدارك المجتمع الدولي خطورة الوضع، ويعمل على وقف النزيف.

وشدد بخيت على هامش الاجتماع الطارئ الذي عقد السبت الماضي، في مقر المنظمة بجدة، على أن الدور الذي ستلعبه المنظمة في الوقت الراهن هو جمع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لتقديم موقف واضح مما يجري في سورية، وبخاصة مدينة حلب، ومن هنا تأتي أهمية الاجتماع الذي عقد على مستوى المندوبين الدائمين، الذين يرفعون توصياتهم إلى وزراء الخارجية.

وعن وضع القضية السورية بعد استخدام روسيا "الفيتو"، للاعتراض على تقديم حل للوضع المأسوي في حلب، قال بخيت: "إن استخدام الفيتو أخيراً في مجلس الأمن، أصبح فيه كثير من الإسراف، وهو ما يدعو المجتمع الدولي إلى وقفه لإصلاح مجلس الأمن، وإعادة النظر بصورة جادة في إصلاح المجلس، وتعزيز الشفافية في أساليب عمله".

وانتقد المتحدث باسم التعاون الإسلامي استخدام "الفيتو" في قضية تمس وضعاً إنسانياً مأسوياً، مؤكدا: "أن الوضع الإنساني في سورية يتطلب وقفة جادة من المنظمة والمجتمع الدولي لإصلاح مجلس الأمن من ناحية توسيع عضويته والنظر في أساليب عمله".

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook