الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«بصائر» يختتم برنامج «تواصل الخامس» ويكرم الشركاء والمتميزين

%d8%b4%d8%b9%d8%a7%d8%b1-%d9%85%d8%b9%d9%87%d8%af-%d8%a8%d8%b5%d8%a7%d8%a6%d8%b1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

اختتم معهد "بصائر" لإعداد معلمي القرآن الكريم، برنامج "تواصل الخامس"، الذي جاء برعاية ضيف البرنامج الشيخ حمد بن سليمان العنقري، مدير إدارة الشؤون التعليمية بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن في منطقة الرياض.

اضافة اعلان

واستعرض فرع جمعية تحفيظ القرآن بشمال الرياض، أنشطته وبرامجه المقرر عقدها خلال هذا الفصل، قدمها الأستاذ سالم العلياني، بين خلالها أن للجمعية منتجات خمسة هي: فائز - مجاز - خاتم - حافظ – قارئ.

من جهته، استعرض الأستاذ: سعد المريدي أنشطة مركز الدائري الشمالي التي سيقدمها خلال هذه السنة.

بدوره، عرض معهد بصائر مشاريعه التي يعمل عليها وهي كالتالي:  مشروع "كان خلقه القرآن: قدمها الأستاذ: عبد الله البابطين، ومن ثم قام الأستاذ: عمر المسند بتفصيل أكبر لمسار "المعلم الفعال" وذكر أن الخطة الدراسية لهذا المسار تتضمن أربعة جوانب هي: التربوي، العلمي، المهاري، النخبوي.

كما تحدث الأستاذ عبد الرحمن الغرير بدوره مشرفا على مشروع رعاية الموهوبين، والذي يهدف في مرحلته الأولى إلى رعاية خمسين طالبا، كما تم استعراض مشروع التطوير التربوي عن طريق المشرف على هذا المشروع الأستاذ خالد الطمرة.

بدوره أوضح وكيل المعهد الأستاذ: عبد الله الشهري مشروعي المربي الواعد الذي قال انه يهتم بطلاب الصف الثالث ثانوي، وكذلك مشروع " ويزكيهم" الذي يهتم بالطلبة الجامعيين.

وألقى مدير المعهد الشيخ عبد الكريم الصالح كلمته في هذا اللقاء، تخللها عدد من المداخلات والاستفسارات

من ناحيته، قدم الأستاذ: سليمان الهويسين ورشة عمل بعنوان: (نحو بيئة جاذبة ومحفزة للحلقات القرآنية).

واستعرض مجمع أبي بن كعب أحد شركاء المعهد ضمن مشروع التطوير الإداري خطته الاستراتيجية التي استغرق إعدادها ستة أشهر كاملة، تخللها 25 لقاء، لمدة ثمانين ساعة، شارك في إعدادها ثلاثون فردا.

من جانبه، ألقى ضيف البرنامج الشيخ: حمد العنقري كلمته في هذا المحفل، وذكر عددا من إنجازات الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض.

وفي نهاية اللقاء، تم تكريم الطالب: عمر السماري، وذلك لحصوله على الإجازة ضمن مسار الإقراء الفردي، تلا ذلك تكريم  المجمعات المميزة من الشركاء وهي على الترتيب: مجمع النبلاء، مجمع التوحيد، مجمع الشاطبي، مجمع صلاح الدين ، مجمع أبو حيمد.

وتم تكريم شركاء المعهد في مشروع التطوير الإداري: مجمع مشكاة، ومجمع أبي بنك كعب، كما تم تكريم ضيف الحفل الشيخ حمد العنقري، ومقدم ورشة العمل الأستاذ خالد الهويسين.

img_1922 img_1758 img_1400

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook