مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 1 جمادى الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:16 ص
الشروق
06:38 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:12 م
المغرب
05:34 م
العشاء
07:04 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«خاشقجي» للعرب والأتراك: دافعوا عن السنة ولا تبالوا بدعاوى الطائفية

«خاشقجي» للعرب والأتراك: دافعوا عن السنة ولا تبالوا بدعاوى الطائفية
3

تواصل- خالد العبدالله:

قال الكاتب والإعلامي، جمال خاشقجي، “حان الوقت لزعماء المنطقة السنة عرباً وتركاً، أن يتخلصوا من حرج الاتهام بالطائفية، ويدافعوا عن حقوق السنة بل ووجودهم ولا يبالوا بدعاوى الطائفية”.

وأضاف خاشقجي، في مقال بصحيفة “الحياة”، أن “المرشد الإيراني خامنئي يهاجم الطائفية، لكن ميلشياته وحرسه الثوري الذي يباركها باسم الحسين كل صباح لا تقتل غير السنة، وما محرقة حلب الجارية إلا (محرقة السنّة)”.

وتابع، “بت مقتنعاً أن ثمة مشكلة بين الولايات المتحدة تحديداً والسنّة، لعلها بدأت من لحظة 11 سبتمبر”، مشيرا إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أجاب على ممثلين من المعارضة السورية التقوا به، فسألوه لماذا تتجاهل بلاده جرائم “حزب الله” في سورية وهو تنظيم إرهابي؟ فرد بإجابة مقنعة سياسياً وغير مقنعة أخلاقياً “لأنهم لا يستهدفونا”.

وأوضح، أن هذه الأزمة مع “الإسلام السني” انعكست تردداً في التدخل بسورية، على رغم سقوط 600 ألف قتيل، ولجوء ونزوح نصف الشعب، كما انعكست في حال لا مبالاة حيال الانقلابات العسكرية وإلغاء المسارات الديموقراطية في عالمنا السني.

وأكد أن آخر انعكاسات هذه الأزمة قانون “جاستا” الذي يستهدف السعودية “السنية”، فسمح الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بإطلاق جيش من المحامين الأمريكيين الجشعين على المملكة ليقاضوها ويدفعوها إلى جدل حول هويتها ومواقفها وتاريخها، هم يلهثون خلف بلايين المملكة.

وأشار إلى أن أزمة العقل الأمريكي مع الإسلام السني تظهر ما بين العراق وسورية بكل وضوح، هناك تنازل الأمريكي عن التزاماته القانونية والأخلاقية، فتحالف مع إيران، وحرسها الثوري، وقائده قاسم سليماني وميليشيا “الحشد الشعبي” وكلهم “خلطة منتنة” تتعارض مع القيم الأمريكية المفترضة، فإيران لا تزال مصنفة “راعية للإرهاب”، والحرس الثوري مصنف: إرهابي” صريح، أما “الحشد الشعبي” فهو من القبح أن من بينه امرأة تفخر أنها تطبخ رؤوس وأطراف ضحاياها.

أضف تعليق

التعليقات (٣)اضف تعليق

  1. ٣
    salem

    يجب الدفاع عن كل بﻻد العرب من امريكا الماسونيه وايران المجوسيه واول واخر الدفاع عن دين اﻻسﻻم القويم وهو ما نزل على محمد ونزل على كافة اﻻنبياء والمرسلين وهوتوحيد الله بالعباده وهنا يكون نصر الله لعباده واهم شيئ الثبات وعدم اﻻستسﻻم للابتزاز مهما طال الزمن والله الموفق

  2. ٢
    عنق ري

    أخيراً أفاق خاشقجي
    الذي يدعو ليل نهار إلى إغلاق القنوات السنية دون التطرق للقنوات الرافضية ولا يبالي أن يرمي القنوات التي تدافع عن السنة بالطائفية
    الحمد لله على الهداية

  3. ١
    أحمد محمود الأسمر

    الأن بت مقتنعا ياجمال خاشقجي أن المعركة بيننا وبين ايران وأذنابها معركة طائفية!!!

المشاركة عبر
x