الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«بلومبيرج»: المملكة تُخطط لبيع سندات بملايين الدولارات في أمريكا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف تقرير نشرته مجلة بلومبيرج الأمريكية، أنّ المملكة تُخطط لبيع سندات بملايين الدولارات في أمريكيا، لاستقطاب المستثمرين الأجانب إلى سوقها المحلي لسدّ العجز في ميزانيتها الذي يُقدّر بـ100 مليار دولار هذا العام، إضافةً إلى تمويل خطة التحوّل الاقتصادي لإلغاء اعتمادها على النفط.

اضافة اعلان

ونشرت المجلة، معلومات عن اجتماع ضمّ مسؤولين سعوديين وكبار التنفيذيين في سوق المال السعودي مع مستثمرين في نيويورك، رابطةً في الوقت ذاته بين محاولة المملكة دعم خطة التحول الاقتصادي وتبعات إقرار قانون "جاستا".

وضمّ الاجتماع الذي ينظمه بنك "جي بي مورجان تشايس"، رئيس هيئة السوق المالية محمد الجدعان، والمدير التنفيذي لتداول خالد الحصان.

ويُعد بنك "جي بي مورجان تشايس"، أحد المنظمين لعملية بيع السندات المخططة لها مسبقا، والتي توقع اقتصاديون أن تحقق أرباحا لا تقل عن 10 مليارات دولار عند الإعلان عنها في مايو الماضي.

وقال مدير الاستثمار في شركة مشرق كابيتال بدبي روبيرت هام، لبلومبيرج، "أنا متأكد أنهم سيناقشون الآثار المترتبة على قانون "جاستا" وسيحاولون أن يتخلصوا من الغموض الذي يطوقه، واضاف ما زلنا نجهل إذا كان هذا القانون سيؤثر على الاستثمارات في السعودية والثقة بها".

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook