الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أندرويد 7.1» لن يحتوي على ميزة «مساعد جوجل» الذكي

pixel7-880x495
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشف شركة جوجل أن النسخة الأحدث من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد 7.1 "نوجا" لن تحتوي على ميزة مساعد جوجل الذكي Google Assistant، الذي تحدثت عنه الشركة بشكل كبير ضمن مؤتمرها للعتاد المنعقد قبل عدة أيام، وأنها ميزة حصرية في الوقت الراهن لهواتف بيكسل.

اضافة اعلان

وقد عرض السجل تفاصيل مجموعة من المميزات الجديدة القادمة إلى نظام التشغيل، إلى جانب مجموعة من المميزات التي لن تكون متاحة حالياً إلا على هواتف "بيكسل"، وهي النسخة الأحدث من هواتف شركة جوجل.

ويمتلك المساعد الذكي، الذي يستخدم الذكاء الصنعي والمبني بالاعتماد على إمكانات Google Now للبحث وإظهار المعلومات السياقية التي تطفو على السطح، إمكانية التعامل مع المحادثات والقيام بأداء العديد من الأمور المفيدة للمستخدم.

وتجلب النسخة 7.1 من نظام أندرويد مجموعة من الإضافات المفيدة للأجهزة، مثل مرشح الضوء الأزرق، “الإضاءة الليلية” Night Light، ووضع الواقع الافتراضي Daydream، ودعم فتح شريط التنبيهات عن طريق التمرير على مستشعر بصمات الأصابع.

وتعتزم جوجل إصدار نسخة معاينة المطورين من نظام أندرويد 7.1 في وقت لاحق من هذا الشهر، ولم تعلن الشركة بعد عن موعد توفر النسخة لهواتف أخرى بخلاف هواتف بيكسل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook