الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرَّف على طريقة حماية طفلك من الدهون الضارة

obesite-infantile
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تحتوي معظم البيانات الغذائية للأطعمة على مقدار الدهون المتحولة والسائلة التي يحتويها المنتج، وعليك دائماً مراجعة هذه البيانات.

اضافة اعلان

وتعتبر الدهون غير المشبعة والدهون المتحولة من الأنواع الضارة بالصحة، والتي ينبغي استهلاك حد أدنى منها.

ومن أشهر نوعيات الدهون المتحولة الزيوت المهدرجة، فإذا وجدت مثل هذه النوعية على البيانات الغذائية للأطعمة عليك تجنب تقديمها للطفل، أو الحد منها.

أما أشهر أنواع الدهون غير المشبعة (الصلبة) فهي الزبدة، وتعمل هذه النوعية من الدهون مع المتحولة على إعاقة عملية التخلص من الكوليسترول الضار. ويؤدي ذلك على المدى الطويل إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وينطبق ذلك على الصغار والكبار.

لتقليل استهلاك طفلك للنوعيات الضارة من الدهون ابتعد عن أية دهون صُلبة، مثل الزبدة والسمن، واستعمل مكانها الزيوت النباتية السائلة غير المهدرجة.

من أمثلة الأطعمة التي تحتوي على دهون صُلبة أو متحولة: الكوكيز، والكعك، ورقائق البطاطس (الشيبس). قد تكون الزيوت المستخدمة في بعض هذه المنتجات مهدرجة جزئياً، حيث تم إعدادها باستخدام السمن.

تتضمن قائمة الأطعمة الغنية بالدهون الضارة جميع أنواع الأكلات السريعة، مثل: السجق، والبرغر، والبيتزا.

أفضل طريقة لكبح استهلاك هذه المنتجات هي تناول المزيد من الأطعمة الصحية، وإعداد بعض الخضروات المحمّصة في الفرن، والفواكه المجففة، والزبيب، والمكسرات، والبيتزا المنزلية لضمان حصول الصغار على مغذيات جيدة، ومذاق جذاب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook