الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«خيركم»: مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن تحمل رسالة النور للعالم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ الرياض:

قال رئيس جمعية تحفيظ القرآن "خيركم" بمحافظة جدة المهندس عبدالعزيز بن عبدالله حنفي: إنّ مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره في دورتها ( 38 )، تحمل رسالة النور للعالم.

اضافة اعلان

وتأتي المسابقة، والتي تقام في محرم الجاري، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ.

وقال حنفي، : " لقد بدأ الاهتمام والرعاية بالقرآن الكريم في المملكة منذ بداية تأسيسها ومطلع توحيدها على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود – طيب الله ثراه – فمنذ أن تفتحت عينا الملك عبدالعزيز على الحياة، كان الدرس الأول الذي وعاه في صباه هو القرآن، تلاوة وتدبرًا وحفظًا، وظل ملازمًا له طوال حياته، وربّى أبناءه على حب القرآن والتمسك به".

وأضاف " من يتأمل هذه المسابقة يجد أنها تحقّق أهدافاً عظيمة من أهمها أنها تعد تعريفاً إعلامياً كبيراً بالدين الإسلامي، فمشاركة هذا العدد الكبير من الطلاب الحفظة من جميع دول العالم ونشرها عبر عدد من وسائل الإعلام والفضائيات يسهم في إيصال الرسالة الإسلامية للعالم، وينقل صورة إيجابيـة وانطباعاً جيداً عن أهميـة القرآن الكريم في حياة المسلم، ومن أهدافها أنها تعد تشجيعاً وحافزاً للكثير من شباب المسلمين للجد والاجتهاد في تدارس كتاب الله وجودة إتقانه وفهم معانيه ليحظى بشرف زيارة بيت الله الحرام والمشاركة في المسابقة.

واستطرد قائلاً : نشعر نحن أبناء هذا البلد المعطاء بقدر كبير من الفخر والاعتزاز على هذه الجهود المباركة وغير العادية التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ لإقامة هذه المسابقة سنوياً وليس ذلك بالأمر السهل، فما نراه من فعاليات المسابقة إنما هو نتاج لجهود متواصلة وبرامج واستعدادات مكثفة في جميع المجالات المتعلقة بها تقوم بها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook