الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«موستافي»: إسلامي سبب تألقي.. وأرفض الترويج لـ«الخمر» لأنه مُحرّم

537
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل وكالات:

كشف مدافع المنتخب الألماني ونجم أرسنال الإنجليزي شكوردان موستافي أن أحد أهم أسباب تألقه في الملاعب يعود إلى اعتناقه الإسلام.

اضافة اعلان

وقال موستافي: "إن الإسلام أعطاه دفعة كبيرة للعطاء في الملاعب"، مشيراً إلى أن اعتناقه الإسلام يعني له الكثير، وأن تعاليمه ساعدته كثيراً في حياته وطوال مشواره الكروي.

وأضاف موستافي في حوار أجرته معه صحيفة "بيلد" الألمانية: "أنا مسلم، وهو أمر مهم للغاية لي من أي شيء آخر، إلا أن السفر باستمرار يحول دون أن أؤدي الصلوات في موعدها، كما أنني واجهت صعوبة كبيرة أثناء بطولة يورو 2016 لتزامنها مع فريضة الصيام في شهر رمضان".

وأكّد موستافي أنه يقرأ القرآن باستمرار، ويحاول دراسته بشكل مكثف، إضافة إلى اطلاعه كذلك على تعاليم الأديان الأخرى، مشيراً إلى أنه يحاول الاقتداء بجميع الأنبياء المذكورين في القرآن، وتابع: "أنا مثل أي شخص في العالم أسعى للعمل الصالح أملاً في دخول الجنة".

وعن واقعة رفضه وضع مشروبات كحولية في أحد المؤتمرات الصحفية له عندما كان لاعباً في فالنسيا، علّق قائلاً: "إدارة النادي تقبلت الأمر تماماً، والأهم أنني كسبت هذه المعركة، أنا مؤمن تماماً بأن الكحوليات أمر محرم في الإسلام بأي شكل من الأشكال، ولم أكن أريد أن أشارك في حملة دعائية لشركة تبيع الخمر".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook