السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لأول مرة عالميا.. طالب بـ«جامعة المجمعة» يخترع جهازا لقياس «الكولسترول» في الدم

ct_vsxxwyaafxpb
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

نجح فريق بحثي من جامعة المجمعة في اختراع جهاز لقياس نسبة تركيز الكولسترول في الدم باستخدام حساس حيوي مغلف بجزيئات أكسيد التيتانيوم النانوية، والحصول على براءة اختراع من مكتب البراءات السعودية في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وأجريت اختباراته على أكثر من 115مريضاً.

اضافة اعلان

وعبَّر مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن عن سعادته بما تحقق من إنجاز يضاف إلى إنجازات الجامعة المتتالية، وقدم لهم التهنئة.

وأكد المقرن أن هذا الإنجاز يُسجل باسم الجامعة ككل، ويعكس مدى قدرة منسوبيها على تقديم الإضافة العلمية والعملية، وأن المملكة العربية السعودية بدأت الإنتاج‏ الفعلي للمعرفة والابتكار والإبداع لتعيد أمجاد الماضي، وما حققته الجامعة من جوائز وألقاب متقدمة في مؤتمرات براءات الاختراع على الصعيدين العربي والدولي.

من جهته قدم رئيس الفريق البحثي الدكتور رائد البرادعي شرحاً موجزاً عن فكرة الاختراع قائلاً: "وظيفة الجهاز هي إيجاد طريقة سريعة وفعالة لقياس الكولسترول بالدم، والحصول على النتيجة خلال 10 ثوانٍ دون الحاجة إلى سحب عينة دم أو فصل الدم، فقط وضع قطرة دم على نهاية الحساس، إضافة إلى أن تكلفة التحليل رخيصة بالنسبة إلى المريض، مع دقة في النتائج كون الحساس لا يتأثر بمكونات الدم الأخرى مثل فيتامين ج أو حمض اليوريا".

ct_vsxxwyaafxpb ct_vsymwcaahgov ct_vsxwxyaak4gn ct_vsxwwgaawj7w

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook