الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6 خطوات مهمة تساعدك على إنقاص الوزن

maxresdefault
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

هناك بعض الخطط التي تساعدك على التغيير الحقيقي في نمط حياتك، إذا كنت تريد الحصول على وزن مثالي خالي من الدهون والوزن الزائد، ما يعمل على تحسين الوزن والصحة العامة، وإليك تلك الخطوات:

اضافة اعلان

1 - توقف عن النظام الغذائي: ورغم أنّ هذه الخطوة قد تعتبر جنون لدى البعض، لكن الواقع أن النظام الغذائي "الريجيم" يعتمد على فكرة كونه مؤقت، وسيأخذ وقته وينتهى، وهو ما يعني أنك لن تداوم عليه بالقدر الكافي.

2 - يجب أن تفكر بشكل كبير في جودة الطعام الذي تتناوله، سواء من حيث كمية السعرات الحرارية أو كمية البروتينات والفيتامينات والمعادن التي تحصل عليها من خلال الطعام.

ومن أفضل الأطعمة في هذا السياق هي الفواكه والخضروات والأسماك، والدجاج، والفاصوليا والمكسرات والحبوب الكاملة، مع الابتعاد عن بعض الأطعمة الأخرى مثل الحلوى، والمعجنات والأطعمة المقلية والرقائق، والخبز الأبيض والبطاطس، مع الوضع في الاعتبار فكرة أن الحرمان الطويل من تلك الاطعمة يؤدي لنتائج عكسية.

3 - تطوير تمارين اللياقة البدنية التي تقوم بها، سواء من حيث قدر التمرين أو قوته أو تكراره أكثر من مرة، مع زيادة النشاط العام للجسم من خلال بعض التمارين البسيطة مثل المشي لمدة نصف ساعة يوميًا، مع إضافة بعض التمارين المهمة لنظامك الغذائي مثل القرفصاء والضغط وتمارين العضلة ذات الرأسين.

4 - القيام بتمارين مكثفة فيما يتعلق بالوزن مع الحصول على راحة قصيرة بين المجموعات التدريبية المختلفة، مثل ركوب الدراجات أو التجديف، وهي تعمل على حرق مزيد من السعرات الحرارية في الجسم.

5 - الحصول على قدر كاف من النوم بشكل يومي، على أن يصل معدل ساعات النوم بين 6: 8 ساعات يوميًا، حيث أن النوم يعمل على إصلاح العضلات وعلاج الخلايا التالفة في الجسم والدماغ.

6 - العمل على تهدئة الأعصاب والحصول على قدر كبير من الراحة والتقليل من التوتر، وذلك من خلال تمارين اليوجا التي تساعد على التوازن النفسي وزيادة حرق الدهون.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook