الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسؤولون أمريكيون: إيران زودت الحوثيين بصواريخ لاستهداف السفينة الإماراتية

bfde73801ad72a5a1d39f256592f6a7a
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال مسؤولون أمريكيون، إن إيران هي من زودت الانقلابيين الحوثيين بالصواريخ التي تحمل على الكتف، التي استخدموها في قصف السفينة الإماراتية، دون الإشارة إلى نوعية هذه الصواريخ المستخدمة في العملية.

اضافة اعلان

يأتي ذلك فيما دفعت واشنطن بثلاث سفن حربية إلى جنوب باب المندب، في الموقع الذي تم فيه استهداف السفينة الإماراتية، من قبل الحوثيين، وفقا لـ"فوكس نيوز".

وأضاف المسؤولون أن واشنطن أرسلت إلى الطرف الجنوبي من مضيق المندب اثنين من البوارج البحرية الامريكية "يو إس إس ميسون" المزودة بصواريخ موجهة، والمدمرة، و"يو إس إس نيتز"، مزودة بصواريخ توماهوك وصواريخ مضادة للسفن من طراز هاربون، ومجموعة متنوعة من المدافع الرشاشة من العيار الثقيل محمولة على سطح السفينة.

وانضم إليهما فيما بعد " يو إس إس بونس" وهي، سفينة عائمة لدعم وتنظيم عمليات القوات الخاصة، كما تم إرسال طواقم ستقوم بقطر السفينة الإماراتية إلى ميناء في إريتريا المجاورة.

وقال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته أن إرسال سفن حربية إلى المنطقة هو رسالة مفادها، أن الهدف الرئيسي للقوات البحرية، هو التأكد من أن حركة الملاحة مستمرة دون عوائق في المضيق والمناطق المجاورة ".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook