الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نصائح لتقليل «السكر والملح» في الطعام

shutterstock_137498780
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يحذر خبراء الصحة من الإفراط في تناول الأطعمة البيضاء، ومنها السكر والملح والدقيق، وذلك من أجل الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والسكر والضغط.

اضافة اعلان

كما ترتبط زيادة السكريات بالسمنة ومضاعفاتها، ومرض السكري أيضا، بينما يرتبط زيادة الملح بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، ولذلك ينصح الخبراء باتباع إجراءات وقائية لتقليل السكر والملح في الطعام ومنها:

الفواكه والخضروات: املأ ثلاجتك بالفواكه والخضروات المغسولة والتي تم تقطيعها بطريقة سهلة تجعلها وجبات خفيفة جذابة وفي ومتناول يدك في كل وقت. وابتعد عن الحلوى والكعك والكوكيز والآيس كريم ورقائق البطاطس.

التذوّق: تدريجياً قلل كمية السكر والملح في الطعام، وضع في ذهنك هدف الاستمتاع بمذاق الأطعمة نفسها، سيساعدك أكل الخضروات والفواكه على تدريب حاسة التذوق لديك، والاستمتاع بالمذاق الطبيعي للأشياء.

ضبط الشهية: إذا وضعت أمامك كيساً كبيراً من رقائق البطاطس (الشيبس) ستأكله بالكامل دون أن تشعر، لأن الكربوهيدرات البسيطة المملحة تزيد الجوع والعطش، ولن تشعر بالشبع إذا أكلتها.

لضبط شهيتك تناول كميات معتدلة من المكسرات غير المملحة، والبذور مثل اللب الأبيض والأسمر غير المملح. وإذا شعرت بالجوع احرص على أكل الأطعمة المطبوخة، وليس الوجبات الخفيفة المملحة أو السكرية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook