الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبير معلوماتي: أتوقع أن تستجيب شركات «الاتصالات» إذا استمر الضغط من حملة «راح نفلسكم»

screenshot_8
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - خالد العبدالله:
شهدت "حملة راح" نفلسكم التي انطلقت عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تفاعلاً فاق التوقعات، حيث شاركت شخصيات عامة في الحملة وساندتها من بينهم الدكتور سلمان العودة، وجميعة حماية المستهلك.
وأطلق مغردون غاضبون وسم "‘لغاء متابعة STC"، والتي تسبب في خسارة حساب الشركة عشرات الآلاف من المتابعين حتى الآن.
من جهته أكد الدكتور ياسر العصيفير -متخصص في أمن المعلومات- في اتصال هاتفي مع برنامج أخباركم على قناة المجد أن "أسعار الانترنت مبالغ فيها في المملكة مقارنة بدول العالم الأخرى.
وأضاف العصيفير  "على سبيل المثال 2 جيجا بإحدى الشركات بـ 100 ريال سعودي نفس المبلغ هذا في بريطانيا تحصل به على 25 جيجا فالفرق كبير جداً رغم أن التكلفة تقريباً واحدة، وإذا قارنا كوريا الجنوبية الاشتراك 200 جيجا السنة كاملة بـ 450 ريال، وأنا أدفع المبلغ هذا كل شهر ولا أحصل السرعة هذه في السعودية".
وأوضح "يجب أن يكون هناك وعي عند المستخدمين وهذا ما حدث في حملة راح نفلسكم ويجب أن يكون أكثر وأكثر حتّى تحتوي الشركات المستخدمين وتراعيهم وتقلل الأسعار".
وتابع "المفروض على أي شركة تقدم خدمة ومنها شركات الاتصالات أن تكون ذكية وتحاول تواكب التغيرات والتطبيقات الجديدة عن طريق استثمارها، لا أن تقوم بإلغاء برامج الاتصال المجاني لتجبرك على استخدام الاتصال العادي".
وتوقع العصيفير في ختام مداخلته الهاتفية أنه "إذا استمرت تويتر في الضغط ليس يوم أو يومين ولكن أسبوع أو أسبوعين فبإذن الله سيكون هناك استجابة من شركات الاتصالات".
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook