الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حائل.. «مدعية التعنيف» من والدها ترفض لقاء أخصائيات «الحماية الاجتماعية»

إمارة حائل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الرفاع:

أعلنت إمارة حائل، اليوم السبت، عن عدم تمكنها من التأكد من حقيقة الفيديو المتداول على مواقع التواصل بشأن الفتاة التي تعرضت للعنف النفسي والجسدي والإهمال والتهديد بالقتل من قبل والدها.

اضافة اعلان

وقال متحدث إمارة حائل، متعب الشمري، في بيان صحفي: إن الفتاة متواجدة في منزل زوج خالتها، مبيناً أن لجنة الحماية الاجتماعية بالمنطقة حاولت الوقوف على الحالة بشكل عاجل، لكنهم قوبلوا بعدم تعاون صاحب المنزل، ورفض الفتاة دخول الأخصائيات، وتهديدها بالانتحار في حال دخولهن.

وأضاف "الشمري": رفض صاحب المنزل السماح لهم بالدخول وغادر الموقع، وفي مثل هذه الحالة لا تستطيع وحدة الحماية إخراجها بالقوة من المنزل، حيث أن المنزل المتواجدة فيه ليس مكان التعنيف حسب الإدعاء، ولذلك طلبت اللجنة التحقيق في هذه القضية، كما تقدم والد الفتاة بعدة شكاوى ضد زوج خالة الفتاة وضد الفتاة نفسها.

وأشار إلى أن الموضوع ينطوي على دعاوى تهديد واتهامات بين الطرفين، فقد صدر توجيه الإمارة بإحالة الموضوع إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة، لاتخاذ الإجراءات النظامية حيال ذلك، إلا أن الجهات المختصة لازالت تواجه عدم تعاون الفتاة ورفضها الحضور لأي جهة مختصة، كما ظهر تهربها بالانتقال من منزل إلى آخر.

وكانت الفتاة قد بثت مقاطع صوتية وسلسلة تغريدات في تويتر، تطلب فيها الإنقاذ والتدخل من الجهات الحقوقية، حيث وجهت إمارة منطقة حائل اللجان الاجتماعية بالمنطقة، إلا أن الفتاة تهربت.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook