الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحِلَق المتميزة» بالدمام.. عطاء لتخريج جيل مُتقن كتاب الله

%d9%81%d9%87%d8%b1%d8%b3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خالد العبدالله:

نظمت إدارة الحلق المتميزة في جامع الشيخ حسن المسحل- رحمه الله- بالدمام، حفلها السنوي لبرنامج التميز السادس لعام 1437 هـ، الأربعاء الماضي.

اضافة اعلان

وجرى خلال الحفل، تكريم عدد من المتميزين بينهم 8 طلاب أتموا حفظ القرآن كاملا خلال العام الحالي؛ وذلك تحقيقا لرؤية إدارة حلقات تحفيظ القرآن الكريم في جامع المسحل بالدمام والتي تسعى لتخريج جيل متقن لكتاب الله، يفيد المجتمع في إمامة الناس الصلوات وغيرها.

وتشتمل "الحلق المتميزة" على 9 حلقات منها: 4 حلقات بعد صلاة العصر، و3 حلقات بعد صلاة المغرب، وحلقة بعد صلاة العشاء، وحلقة بعد الفجر؛ حيث يحفظ طلاب حلقات العصر ما لا يقل عن وجه يوميا، ومراجعة ما لا يقل عن 30 وجها يوميا، وأغلب الطلاب يسمع أكثر من ذلك.

ويعد البرنامج الصيفي من أقوى برامج "الحلق المتميزة"؛ حيث كانت مدته 8 أسابيع من بعد الفجر إلى العاشرة صباحا؛ وراجع الطلاب في هذه الفترة أكثر من 6558 جزءًا، ولله الحمد والمنة.

وقال فيصل بن راشد الخالدي- عضو الجمعية السعودية للدراسات الدعوية وعضو مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية- إن الحلقات القرآنية في جامع المسحل الواقعة في الدمام من الجوامع المتميزة بالمنطقة الشرقية في برامجها ومناشطها.

وأضاف، أن "الحلقات تخضع لعناية واهتمام من إمام الجامع الدكتور صلاح الزيات، بالإضافة إلى الإشراف العام من الشيخ الدكتور، خالد السبت، عضو هيئة التدريس بجامعة الدمام لذا فإننا نجد التميز بارزا في مخرجاتها".

وتابع، "أسأل المولى الكريم أن يسدد الجهود المبذولة من المعلمين والإدرايين، وأن يجزل المثوبة والأجر لأبناء الشيح حسن المسحل -رحمه الله- على دعمهم وبذلهم".

img-20161001-wa0042

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook