الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6 تمارين مهمة للعضلات يمكنك ممارستها على كرسي

7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

قد تكون هناك صعوبة في الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية، ومن هنا يجب على الرياضيين القيام ببعض التمارين الأخرى التي يمكن أن تكون بديلة للتمارين المعتادة، ومن بين تلك التمارين القيام ببعض التمارين على الكرسي ومن بينها:

اضافة اعلان

1 - تمرين القفز في المكان، وتقوم في هذا التمرين بقفزة ناقصة، تبدأ من وضع الاستعداد ثم تقوم برفع اليدين إلى أعلى ليأخذا شكل حرف V مع ثني الركبتين ثم تمديدهما لأقصى مدى، مع التكرار 20 مرة.

2 - تمرين الحركة في المكان: وتقوم بهذا التمرين من خلال ثني الذراعين وتحريكهما كما لو كنت تسير أو تجري بالتناوب بين الذراعين، كما يمكنك أن تقوم بتغيير تلك الوضعية، والقيام بتسديد لكمات وضربات في الهواء بالذراعين.

3 - تمرين الجزء العلوي من الجسم، وذلك من خلال رفع الذراعين إلى أعلى، ثم القيام بثنيهما، بحيث تعمل زاوية قائمة بين الساعد والعضد ثم تقوم بضم اليدين، ثم العودة لنقطة البداية مرة أخرى، مع التكرار أكثر من مرة.

4 - تمرين المفاصل: وذلك عن طريق لف الكتفين إلى الخلف ثم عودتهما إلى الأمام مرة أخرى، مع التكرار أكثر من مرة لأطول فترة ممكنة.

5 - تمرين فرد الذراعين ويعتمد هذا التمرين على تمديد الذراعين لأقصى مدى ممكن، ثم قلب راحة اليد جهة الأرض، مع التكرار أكثر من مرة مع حركة الكاحلين.

6 - تمارين تستخدم فيها بعض الأثقال الخفيفة، أو باستخدام حبل تقوم بالجلوس عليه ثم تقوم بشده من الجهتين عن طريق الذراعين، مع ثنيهما والاستمرار على هذا الوضع أطول فترة ممكنة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook