الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. عواصف رعدية تؤدي إلى شلل تام في جنوب أستراليا

screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

تسببت عاصفة رعدية، ضربت أجزاءً واسعة من أستراليا، في انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء جنوب البلاد حيث ضربت الرياح العاتية أعمدة وأبراج الكهرباء بينما انهمرت حبات البرَد الكبيرة بغزارة لتلحق أضراراً بالكثير من الممتلكات.

اضافة اعلان

وأدى انقطاع التيار الكهربائي إلى شلل تام في مرافق البلاد الجنوبية من مصانع وشركات بالإضافة إلى تعطل إشارات المرور وحدوث اختناقات مرورية عند تقاطعات الطرق الرئيسية.

واضطرت دوريات الشرطة لتنظيم الحركة المرورية في الشوارع بعد تقارير عن الكثير من الحوادث على مختلف الطرقات.

ولم تسلم المستشفيات أيضاً من تأثير العاصفة الكارثي حيث اضطرت العديد من المستشفيات إلى تشغيل محولات الكهرباء البديلة لإبقاء الأجهزة قيد العمل حفاظاً على سلامة المرضى وخاصة في وحدات العناية المركزة.

وقال وزير الطاقة الكهربائي الأسترالي جوش فرايدنبيرغ "نحن نعمل بجد لضمان تطبيق إجراءات الطوارئ لكي تعود الكهرباء إلى المناطق المتضررة من العاصفة في أسرع وقت ممكن".

وصرح متحدث باسم إدارة الأرصاد الجوية الأسترالية معلقاً على العاصفة: "لقد ضربت 21000 صاعقة المنطقة الجنوبية من أستراليا في غضون 12 ساعة، ونتيجة لذلك لحقت أضرار بالكثير من المرافق الحيوية في البلاد". وأضاف "تعتبر العاصفة أسوأ عاصفة تضرب البلاد خلال الخمسين عاماً الماضية".

وعقد رئيس الوزراء الأسترالي جاي ويثريل اجتماعاً طارئاً مع وزير الطوارئ بيتر مالينوسكاس للتباحث في كيفية مواجهة هذه الأزمة التي ألمت بجنوب البلاد.

الجدير بالذكر أن السلطات المختصة وضعت 18000 موظف طوارئ في استعداد تام لمواجهة جميع الاحتمالات التي قد تنتج عن هذه الكارثة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook