الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لرفضهما المذهب الصفوي.. الاحتلال الإيراني يسجن اثنين من دعاة أهل السنة بـ«الأحواز»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قالت مصادر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز إن محكمة تابعة للاحتلال الإيراني في مدينة الأحواز العاصمة - في سابقة هي الأولى من نوعها - أصدرت حكما جديداً على اثنين من دعاة أهل السنة والجماعة اللذين قضيا عاما واحدا في السجن ومن المفترض أن يطلق سراحهم.

اضافة اعلان

وأضافت المصادر أن الحكم الجديد الصادر في الأحواز العاصمة يقضي بتمديد فترة سجن الداعية عبد الحكيم الخزرجي (المرواني) البالغ من العمر 26 عاما وزميله مهدي لفته الحيدري البالغ من العمر 32 عاما وذلك بعد رفضهما تقديم تعهد كتبي يعلنا بموجبه التخلي عن نشر الدعوة والعودة إلى المذهب الصفوي الضال.

تجدر الإشارة إلى أن الأسيرين عبدالحكيم الخزرجي ومهدي لفته الحيدري قد اعتقلا أواخر عام 2015 من قبل مخابرات الاحتلال وبعد أشهر من التعذيب والتنكيل في زنازين المخابرات تم نقلهما إلى سجن شيبان شمال الأحواز العاصمة حيث السجن المركزي.

وأصدرت محكمة -الشعبة الرابعة- في مدينة الأحواز العاصمة التي يرأسها القاضي شمعوني في شهر مارس من العام الجاري حكما بالسجن لمدة عام واحد على الأسيرين بتهمة نشر المذهب الوهابي، على حد زعم المحكمة.

وتشير المعطيات على الأرض في الأحواز أن الصحوة الإسلامية تنتشر بشكل واسع على الرغم من حملات الاعتقال العشوائية التي تقوم بها جميع الأجهزة الأمنية التابعة لقوات الاحتلال.

وفي سياق منفصل شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في ناحية الجراحي التابعة لقضاء معشور جنوب الأحواز العاصمة قبل أسبوعين واعتقلت 6 ناشطين من أبناء المنطقة ونقلتهم إلى مكان مجهول، والأسرى هم موسى جليل البريهي، سلمان حسن آل مجدم الشيباني، مهدي بريدي آل مجدم الشيباني، على عزيز آل مدم الشيباني، على عواد آل بوغبيش (الكعبي) وهاني راضي آل مجدم الشيباني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook