الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تعليم الرياض» يؤكد على مدارس ومعاهد التربية الخاصة الالتزام بضوابط النقل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أكدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض على ضرورة الالتزام بمعايير وضوابط النقل المدرسي للطلاب في جميع مدارس ومعاهد التربية الخاصة بالمنطقة وذلك في إطار الاستعداد والتهيئة والإعداد الجيد لأعمال النقل المدرسي في بداية العام الدراسي 1437/1438هـــ.

اضافة اعلان

وفي هذا السياق شدد مساعد مدير عام التعليم للشؤون المدرسية بمنطقة الرياض حمد بن عبدالله الشنيبر على  أهمية التقيد بالآليات واللوائح المنظمة لأعمال النقل المدرسي واعتماد النماذج المرسلة وتسليم متعهد نقل طلاب التربية الخاصة البيانات اللازمة لتنظيم عملية النقل وفق ما يرد من تعليمات.

وقد أكدت لائحة النقل على ضرورة الإشراف والمتابعة اليومية للنقل من قبل المشرف المكلف على نقل الطلاب , إضافة إلى الإشراف على حضور الطلاب وانصرافهم و تنظيم دخول وخروج الطلاب للمدرسة وتدريبهم على ذلك حفظًا على سلامتهم.

كما تضمنت الآلية وضع كشف حضور وانصراف لسائقي الحافلات ومرافقيهم وتسليم السائق كشف بأسماء الطلاب وارقام التواصل مع ولي الامر ومشرف النقل وإدارة المدرسة . وتدريب الطلاب عمليًا على السلامة داخل الحافلة واثناء الدخول والنزول منها . إضافة على التأكيد على سائق الحافلة والمرافق بتفقد الحافلة عند نزول الطلاب للمدرسة صباحًا وكذلك عند عودتهم ونزولهم جميعا لمنازلهم للتحقق من خلو الحافلة من الطلاب.

كما أكدت لائحة النقل على متابعة متعهد النقل في المدرسة والرفع بالتقرير الشهري لخدمات الطلاب بإدارة التعليم حسب النموذج المعد , والالتزام بنقل الطلاب حسب النطاق الجغرافي للبرنامج فقط , والتواصل مع مشرفي النقل في إدارة التعليم في حال وجود استفسار او إشكال.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook